العراق اليوم

15 ألف سائح في الحبانية بيوم افتتاحها الأول

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

  بغداد: الصباح
 
استقبلت المدينة السياحية في الحبانية جنوبي مدينة الفلوجة اكثر من 15 الف سائح من مختلف المحافظات العراقية، في أول يوم من افتتاحها بعد إغلاقها بسبب تفشي جائحة “كورونا” .
مدير مكتب محافظ الانبار المستشار القانوني قحطان علاوي، أوضح، في حديث لـ”الصباح”: ان الحبانية لا تستوعب هذه الاعداد الكبيرة من الأسر التي وصلت للمدينة السياحية، اذ وصل العدد باليوم الواحد إلى 10 الاف و1000 سيارة تقل كل واحدة ما لا يقل عن خمسة اشخاص. 
وأضاف علاوي ان الطاقة الاستيعابية لمنطقة الحبانية غير مؤهلة لاستقبال مثل هذه الأعداد، ولاسيما في ايام الذروة (الخميس والجمعة والسبت)، ما اضطرنا لادخال نصف عدد السائحين بسبب الامكانات، مبينا ان بلاج البحيرة والبيوت السياحية وفندقها غير مؤهلة لاستقبال اعداد كبيرة من المواطنين، مؤكداً عزم المحافظة على تأهيل المكان خلال الايام المقبلة وبإشراف مباشر من محافظها، وعضوية مدير المدينة السياحية والسادة المستشارين، لاستقبال اكبر عدد من الزائرين في المدينة، وتأهيل الابنية والفندق والمسابح التي ما زالت في طور التأهيل.
وحذر علاوي من امكانية اختراق الاجراءات الوقائية بسبب العدد الهائل من السائحين، موضحاً أن العاملين في المدينة السياحية يواظبون على تنبيه المواطنين بالالتزام بالوقاية الصحية وتنفيذ الاجراءات الخاصة بخلية الازمة.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك