اخبار الاقتصاد

النفط يرتفع قبل اجتماع أوبك+ مع توقف الانتعاش

الاقتصاد نيوز
مصدر الخبر / الاقتصاد نيوز

الاقتصاد نيوز _بغداد

ارتفعت اسعار النفط، اليوم الاثنين، قبل اجتماع أوبك + هذا الأسبوع والذي سيقيم تخفيضات إنتاج المجموعة مع تعثر التعافي من تدمير الطلب الناجم عن الفيروس.

ومن المقرر عقد اجتماع للجنة المراقبة الوزارية المشتركة يوم الخميس، مع توقف الانتعاش حيث تعيد أوبك + بعض الإمدادات إلى السوق.

تراجعت أسعار النفط إلى ما دون 40 دولارًا للبرميل بعد أن شهدت انتعاشًا من هبوط تحت الصفر في نيسان ، مع تزايد الإصابات بفيروس كورونا في الاقتصادات الكبرى مما أثار الشكوك بشأن التعافي المستدام.

ارتفع غرب تكساس الوسيط تسليم تشرين الاول بنسبة 0.7٪ إلى 37.60 دولارًا للبرميل في بورصة نيويورك التجارية اعتبارًا من الساعة 5 بتوقيت غرينتش بعد انخفاضه بنحو 6٪ الأسبوع الماضي.

وارتفع خام برنت تسليم تشرين الثاني بنسبة 0.4٪ إلى 39.99 دولارًا في بورصة أوروبا للعقود الآجلة ICE بعد أن خسر 0.6٪ يوم الجمعة.

قد يكون الامتثال لتخفيضات إنتاج أوبك + مشكلة خلال المحادثات هذا الأسبوع بعد ظهور مؤشرات جديدة على تراجع المصدرين عن الصفقة ، في حين يشير اتساع عقود خام برنت إلى مخاوف متزايدة بشأن فائض المعروض. وخفض العراق تسعير جميع درجاته الخام إلى آسيا والولايات المتحدة لشهر تشرين الأول بعد قيود مماثلة من جانب السعودية ومنتجين خليجيين آخرين مع توقف الطلب.

وقالت شركة BP Plc إن النمو المستمر في الطلب على النفط قد انتهى وأن الاستهلاك قد لا يعود أبدًا إلى المستويات التي شهدها قبل انتشار الوباء.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الاقتصاد نيوز

الاقتصاد نيوز

أضف تعليقـك