اخبار الاقتصاد

التقاعد تكشف آلية جديدة لتسهيل معاملات المتقاعدين وتحدد موعد صرف مكافآت نهاية الخدمة

بغداد/ا.ر

كشفت هيئة التقاعد الوطنية،اليوم الثلاثاء، عن آلية جديدة لتسهيل معاملات المتقاعدين، فيما حددت موعد صرف مكافآت نهاية الخدمة.

وذكر وكيل رئيس هيئة التقاعد الوطنية، حسام عبد الستار السعدي (وكالة انباء الاعلام العراقي/) إن “هنالك اهتماما ومتابعة من قبل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ووزير المالية علي علاوي، بتسهيل إنجاز معاملات المتقاعدين وصرف مستحقاتهم”.

وأضاف السعدي، أن “هيئة التقاعد باشرت منذ اليوم الأول لنفاذ قانون رقم ٢٦ لسنه ٢٠١٩ التعديل الأول لقانون التقاعد الموحد رقم ٩ لسنه ٢٠١٤، بوضع خطة على مستوى بغداد وفروعنا في المحافظات، وبإشراف مباشر من قبل رئيس الهيأة لتبسيط إجراءات إنجاز المعاملات”.

وأشار إلى، أنه “تم إطلاق نظام إنجاز المعاملة الإلكترونية، الذي يبدأ من دائرة الموظف وينتهي باستلام الهوية التقاعدية، حيث تم نشره في جميع الوزارات والتشكيلات التابعة لها، وتدريب موظفيهم للعمل على النظام”.

وأكد السعدي “إنجاز أكثر من 60 ألف معاملة تقاعدية، وتم صرف رواتبهم”، مبيناً أن “الهيأة استمرت بالعمل في فترة حظر التجوال الشامل، من خلال فرق جوالة تذهب إلى محل سكن المتقاعد، حيث أنجزت أكثر من 20 ألف إضبارة في بغداد والمحافظات، وإيصال الهويات إلى محل سكناهم”.

ولفت إلى أن “الهيئة شكلت فرقاً من موظفيها تذهب إلى دائرة الموظف المحال إلى التقاعد، ويتم إنجاز معاملته التقاعدية داخل الدائرة”.

وفيما يخص مكافآت نهاية الخدمة، بين أنه “بداية الأسبوع الجاري تم صرف الوجبة الثالثة لعام ٢٠٢٠ بالنسبة للمتقاعدين المدنيين، ووجبة تموز وأب للمتقاعدين العسكريين”.

وتابع “أما الوجبات المتبقية سيتم رفعها تباعاً في حال ورود التمويل المالي، علماً أن جميع البيانات مثبتة على النظام الإلكتروني، حيث لا يتطلب الموضوع مراجعة المتقاعدين، وسوف تصلهم رسائل على هواتفه”

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك