اخبار العراق الان

القبض على إرهابيين شاركا في مجزرة البو نمر

جريدة المدى
مصدر الخبر / جريدة المدى

 بغداد / المدى

أعلن جهاز الأمن الوطني، أمس الثلاثاء، القبض على عنصرين في داعش شاركا في “مجزرة البو نمر” بمحافظة الانبار.

وذكر الجهاز في بيان تلقت (المدى) نسخة منه أنه “بناءً على معلومات استخبارية ومتابعة ميدانية؛ تمكنت مفرزة من جهاز الأمن الوطني في محافظة الانبار من القاء القبض وفق مذكرة قضائية على اثنين من عناصر داعش الارهابية المنتمين لولاية الفلوجة ويعملان بما يسمى ديوان الجند بصفة امنيين”.

وأضاف البيان أنه “جرى تدوين اقوالهما اصوليًا، واعترفا بالاشراف على مجزرة البو نمر الذي استشهد فيها قرابة الخمسين مواطنًا علاوة على الابلاغ عن الكثير من منتسبي الاجهزة الأمنية لغرض تصفيتهم؛ وقد تم احالتهما الى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهما”.

وفي كانون الاول 2014 اعلن عن اكتشاف مقبرتين جماعيتين، تضمان جثث زهاء 300 فرد من عشيرة البونمر كان تنظيم داعش قد احتجزهم الأسبوع الماضي.

وقاتلت العشيرة داعش لاشهر في الانبار الا ان قلة السلاح وغياب دعم الحكومة حينها مكن داعش من تنفيذ هذه الجريمة المروعة. ومثلت اعداد الضحايا في المقبرتين عددا اقل مما يعتقد انهم ذهبوا على يد المسلحين.

حينها، اتهم أحد شيوخ عشائر البو نمر، موالين لداعش من أهالي هيت بـ”قتل” أبناء قبيلته، متوعدا بـ”الثار” لكل فرد من أفراد قبيلته. وقال خلف النمراوي، شيخ العشيرة في حديث إلى (المدى)، هناك “معلومات لم نتحقق منها تفيد بأن مقاتلين من أهالي هيت ينتمون لتنظيم داعش قاموا بقتل أبناء قبيلة البونمر”.

وتوعد النمراوي بـ”الثأر لكل قتيل من البو نمر، من الموالين لتنظيم داعش”، مبينًا أن “عشيرة البو نمر في ناحية الفرات تقاتل ضد داعش منذ عشرة أشهر بدون أي إمداد من الحكومة، في حين هاجم التنظيم ناحية الفرات ووصلت له إمدادات من الأنبار وصلاح الدين ونينوى وراوة وعانة”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة المدى

جريدة المدى

أضف تعليقـك