اخبار العراق الان

وفد كردي يناقش حصة كردستان من الموازنة في بغداد.. وانطباع إيجابي عن أول الحوارات

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- كردستان

أكد عضو برلمان إقليم كردستان عن كتلة “الاتحاد الوطني الكردستاني”، عثمان كريم، اليوم الأربعاء (16 أيلول 2020)، أن وفداً فنياً يتواجد في العاصمة بغداد من أجل الاتفاق على الجوانب الفنية في موازنة 2021.

وقال كريم في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “هناك مؤشرات على توصل الطرفين إلى اتفاق بخصوص الإقليم من موازنة عام 2021، خاصة بعد زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى كردستان”.

وأضاف، أن “ما يجري في بغداد، هو مراجعة للحسابات التدقيقية، وأرقام وأعداد الموظفين والبيشمركة، والزيادة الحاصلة في عدد الموظفين، وذلك بالوثائق والأرقام، وكذلك حسابات تصدير النفط وعائدات المنافذ”.

وبين، أن “حصة الإقليم في موازنة 2020 كانت مقبولة، ولكن طلب الإقليم هو رفع حصته في موازنة 2021 لأنه سيسلم إيرادات النفط و50% من عائدات المنافذ الحدودية”.

وكان عضو اللجنة المالية النيابية، النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني، شيروان ميرزا، قد علق، الأحد (13 أيلول 2020)، على حصة إقليم كردستان من موازنة 2020.

وقال ميرزا في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “حصة إقليم كردستان في مسودة موازنة 2020 جيدة وخطوة نحو استقرار العلاقات بين الحكومة المركزية وإقليم كردستان”.

واضاف أن “زيادة معدل رواتب موظفي إقليم كردستان ضمن مسودة قانون الموازنة من 68 مليار دينار إلى 76 مليار دينار خطوة جيدة ايضا”.

وتابع عضو الاتحاد الوطني الكردستاني أن “تمرير الموازنة بهذا الشكل خاضع للاتفاق السياسي بين بغداد واربيل، ومدى قناعة مجلس النواب بالتصويت عليها”، مبينا أن “مسودة قانون موازنة 2020 جيدة من الناحية الفنية قياسا بوضع البلد وظروف جائحة كورونا وما نتج عنهما”.

واشار إلى أن “مسودة القانون تحظى بمقبولية كبيرة في إقليم كردستان”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك