اخبار العراق الان

بيان من رئيس حكومة كردستان بشأن جريمة قتل شيلان وعائلتها

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم _ كردستان 

أصدر رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء، بياناً ندد فيه بالجريمة الوحشية بحق عائلة الصيدلانية شيلان دارا رؤوف في العاصمة بغداد.

وعبر مسرور بارزاني في البيان، عن تضامنه وتعاطفه مع “ذوي المرحوم (دارا رؤوف) الذي قُتل وزوجته وابنته بعمل وحشي في بغداد”.

وأضاف البيان: “ندين هذه الجريمة البشعة بأشد العبارات، ونثني على المؤسسات الأمنية في أربيل، التي تمكنت من إلقاء القبض على المجرم الرئيسي في فترة قصيرة، ولا يسعنا هنا إلا أن نشدّ على أيدي أبطال هذه المؤسسات فرداً فرداً، ونقول لهم: أنتم محل فخرنا واعتزازنا”.

ونشرت (بغداد اليوم) اعترافات مسجلة لقاتل الصيدلانية الكردية شيلان وعائلتها، في منزلهم بحي المنصور في العاصمة بغداد.

ويظهر في الفيديو، اعتراف القاتل (مهدي حسين ناصر مطر) مواليد العام 1984، يعمل منتسبا ضمن وزارة الداخلية، بجريمة قتل الطبيبة شيلان وعائلتها.

وبحسب اعترافاته، نفذ القاتل جريمته بعد ذهابه إلى داخل منزل الضحايا لمعرفته المسبقة بوالد شيلان، حيث طلب من الأب مبلغا من المال لتسديد ديونه، وحين اعتذر الأخير عن تسليمه المبلغ، شرح القاتل كيف نفذ الجريمة، وحاول اخفائها والفرار إلى محافظة أربيل في إقليم كردستان حيث اعتقل هناك.

يذكر أن العائلة كانت تعيش في شقة في حي المنصور في بغداد، قرب السفارة الروسية، حيث تعد تلك المنطقة منطقة آمنة، ولم يحدث فيها، أي حادث مماثل منذ 3 سنوات. ويؤكد أحد أقرباء العائلة إن الضحايا لم يكونوا على خلاف مع أي أحد، وانهم من أهالي السليمانية في إقليم كردستان، ومن المقرر مواراتهم الثرى في مدينتهم الأم عقب إكمال التحقيقات.

ويشار إلى أن شيلان متخرجة من كلية الصيدلة في بغداد عام 2016، ومن سكنة منطقة المنصور، وكانت تعمل صيدلانية في مدينة الطب ببغداد، في قسم الأمراض السرطانية.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك