العراق اليوم

مع بدء توافد الزائرين .. كربلاء بلا كهرباء (صور)

وكالة نون
مصدر الخبر / وكالة نون


مع بدء توافد “زوار الاربعين” من مختلف المحافظات العراقية، تشهد اغلب مناطق مدينة كربلاء ومن ضمنها “المدينة القديمة” القريبة من المراقد المقدسة، تراجعاً ملحوظاً في عدد ساعات تجهيز التيار الكهربائي.

ووثقت عدسة وكالة نون الخبرية لقطات متفرقة من الشوارع والازقة القريبة من المراقد المقدسة.

 

ويقول مواطنون لوكالة نون الخبرية، اننا نعاني من نقص شديد في الطاقة الكهربائية لليوم الثاني على التوالي، ووصل عدد ساعات قطع التيار الكهربائي الى حوالي 18 ساعة خلال اليوم.

وتشهد محافظة كربلاء المقدسة توافد الزائرين من مختلف محافظات البلاد، لاداء مراسم زيارة الامام الحسين واخيه ابي الفضل العباس (عليهما السلام).

يذكر ان الحكومة المحلية قررت في وقت سابق ان يكون سعر امبير المولدات الاهلية لشهر ايلول الجاري هو (6000) دينار للخط العادي على ان يتم التشغيل من الساعة 12 ظهراً ولغاية الرابعة فجراً، وبمعدل (6) ساعات فقط يومياً، بواقع تشغيل (180) ساعة شهرياً، كما قررت ان يكون سعر الامبير للخط الذهبي (10.000) دينار للامبير الواحد، على ان يكون التشغيل لمدة (24) ساعة يومياً وبالتناوب مع التيار الوطني.

 

وبررت دائرة كهرباء كربلاء، يوم امس الثلاثاء، سبب ازدياد ساعات قطع التيار الكهربائي بشكل مفاجئ عن مختلف مناطق المحافظة، حدوث عطل في عدد من المحولات.

وقالت الدائرة في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، انه “نود ان نحيط المواطنين الكرام من سكنة المناطق المدرجة في ادناه ان انقطاع التيار الكهربائي عن احيائهم ومناطقهم لحدوث عطل يخص دائرة نقل الطاقة الكهربائية فرع كربلاء وليس فرع توزيع كهرباء كربلاء”.

واضاف البيان، انه “في الساعة 0:45 من يوم الثلاثاء ١٥/٩/٢٠٢٠ حدث عطل طارئ على محولةرقم 2، 132/33/11 كي في 63 MVA محطة جنوب كربلاء بسبب عطل في مغّير الفولتيه وتم ابلاغنا من قبل شبكة نقل الطاقة لمحافظة كربلاء ان عملية الاصلاح صعبة لحد الان”.

واشار البيان لقد تضررت بسبب العطل المذكور مناطق “باب طويريج وجزء من مركز المدينة و حي النقيب وحي البلدية وحي الحر وحي المعلمين والقزوينية وحي اليرموك حي العامل المنطقة الاولى وحي المعملجي والشبانات وحي الملحق وحي شهداء المحلق وحي الاسرة والجاير وحي الزهور وحي القضاة وحي الامين وحي الصحه وحي العدالة”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة نون

وكالة نون

أضف تعليقـك