اخبار العراق الان

الحشد يقوم بدور كبير وفعال فيها … عمليات كربلاء: خطة زيارة الأربعين تبدأ في الأول من شهر صفر

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ الزوراء:
اكدت قيادة عمليات كربلاء تقسيم المحافظة على اربعة محاور في خطة زيارة الاربعين التي ستبدأ في الاول من شهر صفر وتستمر حتى الـ21 منه. وفيما اكدت رئاسة اركان الجيش ان الخطة محكمة ومتكاملة وذات تنسيق وتعاون عال بين صنوف القوات الأمنية، بينت أن الحشد الشعبي له دور كبير وفعال فيها.
وقال اكد قائد عمليات كربلاء، اللواء الركن علي الهاشمي، في المؤتمر الامني الموسع الذي عقد، امس الاربعاء، في العتبة الحسينية، وتابعته «الزوراء»: ان “الخطة الامنية التي وضعتها القيادات الامنية في قيادة عمليات كربلاء وقيادة الشرطة وطيران الجيش والحشد الشعبي قسمت المحافظة على اربعة محاور تتمثل بالمحور الشمالي والمحور الجنوبي والمحور الغربي والمحور الشرقي بغية جعل الخطة ذات مرونة وانسيابية عالية”.
واضاف الهاشمي ان “الخطة ستبدأ في الاول من شهر صفر وتنتهي في الـ21 منه، حيث ستدخل القوات الاضافية مع حلول شهر صفر لتشترك بخطة الزيارة”.
وطالب الهاشمي رئاسة اركان الجيش بنصب جسر عائم في المسيب لتسهيل مرور الزائرين نحو كربلاء وتسيير عملية تنقل القطعات على الجسر الكونكريتي.
من جهته، اكد رئيس اركان الجيش، الفريق الركن قوات خاصة عبد الامير يارالله، امس الأربعاء، ان خطة الزيارة الاربعينية في كربلاء محكمة ومتكاملة وذات تنسيق وتعاون عال بين صنوف القوات الأمنية، مبينا أن الحشد الشعبي بدور كبير وفعال في الخطة.
وقال يار الله، في المؤتمر الامني الذي عقد في العتبة الحسينية، وتابعته «الزوراء»: “اننا كقيادة لأركان الجيش سنقدم جميع الاحتياجات الامنية والطبية والهندسية لإنجاح خطة زيارة الاربعين، وسنوفر كل ما تحتاجه قيادة عمليات كربلاء من عدة وعدد اضافي، لاسيما اننا لمسنا روح العمل الواحد بين قيادة العمليات وقيادة الشرطة وطيران الجيش والحشد الشعبي”.
واضاف يارالله ان “قيادة عمليات الفرات الاوسط للحشد الشعبي تقوم بدور كبير وفعال من خلال مسكها وتعاونها مع القوات الامنية بجميع المحاور لتأمين زيارة الاربعين”.
واشار الى ان “كوادر وزارة الدفاع هيأت عجلاتها للمشاركة في خطة النقل على غرار ما تم في زيارة العاشر من المحرم”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك