العراق اليوم

علقت على مقترحي العبور والدور الثالث وحددت موعد الدور الثاني … التربية: المنصات الالكترونية ستكون البديل لدوام العام الدراسي الجديد

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ الزوراء:
أكد وزير التربية، علي الدليمي، ان المنصات الالكترونية ستكون البديل لدوام الطلبة والتلاميذ في المدارس في العام الدراسي الجديد 2020 – 2021 .
وقال الدليمي، في تصريح صحفي: ان «الوزارة تعمل على توفير التعليم الالكتروني عن بعد باعتماد العديد من الوسائل الالكترونية من التلفزيون ومنصة {نيوتن}، والتواصل المباشر بين المدرسين والمعلمين من ناحية وطلابهم من ناحية أخرى باعتماد اساليب التواصل الاجتماعي الهادف الى تمكين الطلبة من التعليم على وفق أحدث الاساليب وتعويضهم عن ساعات التعليم المباشر في حال استمرت جائحة كورونا -لا سمح الله-».
وبين ان «خطة وزارة التربية بما يخص بعض تغييرات مناهج العام الدراسي المقبل، ستشمل كتاب الرياضيات للصف السادس الابتدائي، لكونه سلسلة بدأت مع التلاميذ في الصف (1 – 5) بمعلومات وطريقة عرض جديدة، ولا بد من استكمالها لكل المرحلة الابتدائية، وكذلك كتاب اللغة الانكليزية للصف الاول الابتدائي (المنقح)، الذي تم تنقيحه استناداً الى قرار لجنة التكييف والتغذية الراجعة والزيارات الميدانية التي أكدت ضرورة (التنقيح) بعد اعتماده في الميدان اكثر من خمس سنوات».
من جانب اخر، علقت وزارة التربية، امس الاربعاء، على مقترحي العبور للدراسة المتوسطة والدور الثالث للدراسة الاعدادية.
وقال متحدث وزارة التربية، حيدر فاروق، في حديث صحفي: إنه «الى الآن الوزارة لم تعلن أي موعد لبدء العام الدراسي الجديد، ولنا تواصل مع وزارة الصحة لمعرفة كل المتسجدات الخاصة بفيروس كورونا وتطوراته».
واضاف أن «هذا الاسبوع سيتم تحديد امتحانات الدور الثاني للمرحلة المتوسطة، وكل الخيارات متاحة اذا ما كانت هناك ازمة ومعطيات مختلفة، وكل المقترحات متاحة ايضا، ووضعها على ارض الواقع والعمل بها».
واوضح ان «موضوع امتحانات الدور الثالث للدراسة الاعدادية سيبحث بعد نتائج الدور الثاني».
وايضا أعلنت وزارة التربية، امس الأربعاء، عن تحديد الـ10 من شهر تشرين الأول المقبل موعدا لإجراء امتحانات الدور الثاني للصفوف غير المنتهية للعام الدراسي 2019 – 2020 .
وذكر بيان للوزارة تلقت «الزوراء» نسخة منه: أن «المديرية العامة للتقويم والامتحانات وجهت المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة/ عدا اقليم كردستان، باعتماد يوم السبت المصادف الـ10 من تشرين الاول المقبل، موعداً لإجراء امتحانات الدور الثاني للصفوف غير المنتهية للمرحلة (الابتدائية، المتوسطة، الإعدادية)، ومن ضمنها (الصف السادس الابتدائي والصف الثالث المتوسط) للعام الدراسي الحالي».
وأشار البيان الى «إلزام ادارات المدارس بتحديد الجداول الامتحانية، ويكون يوم السبت من ضمنها، إذ تجب فيها مراعاة التباعد الاجتماعي سواء كان في القاعات الامتحانية او انتشار التلاميذ والطلبة في ساحات المدارس، مع التأكيد على اتباع الاجراءات الوقائية الصادرة من الجهات الصحية المختصة بهذا الأمر».
ونوهت وزارة التربية الى انها «أكملت كل الاستعدادات الفنية واللوجستية اللازمة لإنجاح العملية الإمتحانية».

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك