اخبار العراق الان

النقل تبحث مع اللجان النيابية المختصة وشركة دايو أنشاء البنى التحتية لميناء الفاو الكبير

[بغداد_اين]
بحثت وزارة النقل/ الشركة العامة لموانئ العراق، الاربعاء، مع اللجان النيابية المختصة في البرلمان وشركة دايوو ملف أنشاء البنى التحتية لميناء الفاو الكبير.
وقال مدير عام الشركة محسن الفرطوسي : استناداً الى توجيهات وزير النقل ناصر حسين الشبلي تم عقد اجتماعاً موسعاً ضم كل من النائبة ميثاق الحامدي عن لجنة الاقتصاد والاستثمار و النائب مضر السلمان عن لجنة الخدمات النيابية في البرلمان العراقي و وفد شركة دايو الكورية ومدير ميناء الفاو الكبير ومديري قسمي التخطيط والقرض الياباني في الشركة لمناقشة أنشاء البنى التحتية لميناء الفاو الكبير والتي شملت بناء خمسة أرصفة حاويات وطريق رابط بين ميناء الفاو الكبير وخور الزبير ونفق الحرير واعمال حفر القناة وحوض الميناء.

وتابع : ان الاجتماع شهد اتصالاً هاتفياً مباشر من قبل الوزير مُوجهاً ، الى أن الحكومة تنظُر إلى انشاء مشروع ميناء الفاو الكبير بالأهمية القصوى وعلى أعلى المستويات مؤكدا على أهمية ميناء الفاو الكبير في استعادة قدرة العراق على بلوغ مستويات عالية في الاقتصاد الدولي ولابد أن تكون له غرفة عمليات حكومية تتخذ قرارات عالية المستوى.

من جانبهم ابدى أعضاء مجلس النواب العراقي عن لجنة الاقتصاد والاستثمار ولجنة الخدمات النيابية دعمهم للمشروع وتذليل كافة المعوقات التي تواجه العمل و تخصيص المبالغ المالية لإتمام ثمرة هذا الجهد الكبير .

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة كل العراق [أين]

وكالة كل العراق [أين]

أضف تعليقـك