اخبار العراق الان

الشباب تصادق على ضوابط وتعليمات إجازات تأسيس الأندية

جريدة المدى
مصدر الخبر / جريدة المدى

 بغداد /المدى

صادقت وزارة الشباب والرياضة على ضوابط منح وتجديد إجازة التأسيس للأندية الرياضية، فيما ستكون دائرة التربية البدنية والرياضة مسؤولة عن تطبيق قانون الأندية.

وقال مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة أحمد عودة : إننا قمنا بإكمال ضوابط منح وتجديد إجازة التأسيس للأندية الرياضية وتم مصادقتها من قبل وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، مشيراً الى أنه سيكون المسؤول الاول أمام وزير الشباب والرياضة وأمام الإعلام والجماهير في حال منح إجازة تأسيس لأي نادٍ خارج القانون والضوابط، والتعامل مع جميع الأندية سيكون وفق القانون.

وأكد عودة أن أبواب دائرة التربية البدنية والرياضة ستكون مفتوحة أمام الجميع لاسيما الجهات الرقابية ووسائل الإعلام لمتابعة هذا الموضوع.

من جهة أخرى جدّدت الوزارة الشباب والرياضة، دعوتها الى الاتحادات المركزية الرياضية لاستلام رواتب موظفيها للأشهر الثلاثة الماضية.

وقال مدير عام الدائرة الإدارية والمالية شاكر محمد عودة أنه تنفيذاً لتوجيهات وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، فان الوزارة تجدد دعوتها الى الاتحادات المركزية الرياضية لاستلام رواتب موظفيها للاشهر الثلاثة الماضية (حزيران و تموز و آب) من خلال مراجعة القسم المالي في الوزارة.

وأهاب عودة مسؤولي الاتحادات الرياضية الى مراجعة الوزارة والإسراع باستلام رواتب موظفيها لاسيما وأن الوزارة اكملت جميع إجراءات الصرف المالي للتخفيف عن كاهل العاملين في الاتحادات الرياضية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العراق جراء انتشار جائحة فايروس كورونا.

وبين مدير عام الدائرة الإدارية والمالية أن الوزارة ماضية في تأمين هذه الرواتب وحسب ضوابط الصرف المعمول بها في الوزارة، بعد قيام وزارة المالية بتمويل حساب الاتحادات الرياضية والموافقة على إطلاق الرواتب.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة المدى

جريدة المدى

أضف تعليقـك