العراق اليوم

21 طالباً بصرياً يتدربون افتراضياً مع منظمة أميركية

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

البصرة: سعد السماك
 
البصرة: سعد السماك
يشارك 21 طالباً من جامعة البصرة للنفط والغاز في التدريب الافتراضي المستمر ضمن برنامج أكاديمية الإعداد المهني الافتراضية الذي تديره منظمة إيركس IREX  الاميركية، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التعليم العالي في اقليم كردستان. 
وأفاد مدير شعبة التأهيل والتوظيف في الجامعة علي خضير كنيهر بأن “الهدف من البرنامج التدريبي، هو اكتساب الطلبة المواظبين المهارات والخبرات في موضوعات مختلفة تؤهلهم للانخراط بسوق العمل».
يستمر البرنامج لمدة ثمانية أسابيع، يتدرب خلالها الطلبة على مواضيع تتعلق بتطوير شخصية الطالب وكيفية اكتسابه المهارات اللازمة ليكون مستعداً للالتحاق بالوظائف، وأهم السبل الملائمة لهذا التطور تعزيز الصفات القيادية الايجابية واللغة الانكليزية، والتواصل المثمر مع الآخر.
من جانبها أوضحت المنسق بين طلبة الجامعة والمنظمة الاميركية دينا قيس أن “المحاضرات شهدت تنوعاً من حيث تلقي الطلبة التدريب على أهمية LinkedIn  في بناء ملف شخصي تعريفي لكل متدرب”، وأكدت أن ذلك “يحظى بانتباه صناع القرار وأصحاب الشركات، وكذلك كيفية توسيع شبكة المعارف والافادة من مميزات البرنامج للحصول على فرص عمل وبخاصة في قطاع الصناعات النفطية». 
وتتيح المشاركة بهذا البرنامج، الفرصة للطلبة لتعلم كيفية الاستعداد للعمل بالاضافة للاستعداد على المستوى الشخصي وتطوير الذات مع مراعاة حاجة وتوجهات سوق العمل.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك