اخبار العراق الان

/ وزير الخارجية يدعو من بروكسل لإخراج العراق من قائمة الدول عالية الخطورة

/ بغداد / س .  ر

دعا وزير الخارجيّة فؤاد حسين، اليوم الخميس المُفوّضيّة الأوروبيّة إلى رفع اسم العراق من قائمة الدول عالية الخطورة في مجال تمويل الإرهاب وغسيل الأموال.

وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / ) إن الوزير التقى اليوم، بالممثل الأعلى للسياسة الخارجيّة والأمن في الاتحاد الأوروبيّ، جوزيب بوريل، بمقرّ المُفوّضيّة الأوروبيّة في بروكسل”.

وثمّن حسين، “مواقف الاتحاد الأوروبيّ الداعمة للعراق في المجالات التنمويّة المُختلِفة، وفي مجال المُساعَدات الإنسانيّة”، مُشِيداً على “حرص الاتحاد على تقديم الدعم السياسيّ والاقتصاديّ للعراق، ولاسيّما مساعدته في مجال مُواجَهة جائحة كورونا والحدّ من انتشارها”.

وتطرّق الجانبان إلى اجتماعات اللجنة المُشترَكة لحقوق الإنسان والديمقراطيّة التي عُقِدَت بين الجانبين بتاريخ 8/9/2020، وأكّد على “أهمّية اتفاق الشراكة والتعاون المُبرَم بين العراق ودول الاتحاد الأوروبيّ، عادّاً أنّه يُمثل الإطار الستراتيجيّ للعلاقة بين الجانبين”.

واشار الى “أهمّية استئناف عقد اجتماعات باقي اللجان الفرعيّة المنبثقة عن اتفاق الشراكة والتعاون بين الجانبين، وهو، لجنتا التجارة والطاقة”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك