اخبار العراق الان

/ تيار الحكمة : الكاظمي يتجه لتغيير 200 درجة خاصة

/ بغداد / س .  ر

قال النائب عن تيار الحكمة رحيم العبودي، اليوم الخميس، إن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي غيّر ستة عشر منصبا تنفيذيا من أصل (200) درجة خاصة، واصفا ردة فعل الكتل السياسية على جملة التغييرات الأخيرة التي اجراها الكاظمي بـ’’الضجة المفتعلة’’ لتأليب الشارع ضد تلك التغييرات.

وذكر العبودي في تصريح نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / )، أن “الحكومة ستنتهي من جميع التغييرات، التي تعتزم اجراءها في مختلف مفاصل الدولة في شهر تشرين الأول المقبل”، مبينا ان “الكاظمي غيّر 16 منصبا تنفيذيا من أصل (200) درجة خاصة (ما بين هيأة مستقلة، ووكيل وزير) يريد تغير ادارتها”.

وأضاف أن “الحكومة تحاول تفادي إرسال هذه الأسماء إلى البرلمان، من اجل تجنب مشاكل تراضات الكتل البرلمانية، وبالتالي فان هذه التعيينات ستكون بالوكالة”، مضيفا أن “الهدف من وراء عدم إرسال هذه الأسماء الى البرلمان هو محاولة من رئيس مجلس الوزراء لإدارة حكومته بشكل طبيعي بعيدا عن الأحزاب والكتل السياسية”.

وتابع النائب أن “التعيينات الجديدة راعى فيها الكاظمي تمثيل المكونات والمهنية والموضوعية”، مشيرا الى ان “الكتل السياسية تدخلت في هذه التعيينات، بدليل وجود بعض النواب السابقين في القائمة التي أعلن عنها”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك