اخبار العراق الان

أول تعليق كردي على تسليم قاتل الصيدلانية شيلان إلى بغداد

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- خاص

علق عضو لجنة الأسايش والبيشمركة في برلمان كردستان، سعيد مصطفى، الخميس (17 أيلول 2020)، على تسليم قاتل الصيدلانية شيلان وعائلتها إلى بغداد.

وقال مصطفى في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “التعاون الأخير بين بغداد وأربيل في عملية إلقاء القبض على قاتل الصيدلانية شيلان يعتبر خطوة ممتازة”.

وأضاف، ان “هذا التعاون سيستمر وهنالك إرادة حقيقية من الجانبين لتفعيل التنسيق الأمني والإرادة السياسية لدى الحكومة القائمة في بغداد برئاسة مصطفى الكاظمي متوفرة”.

وأعرب عضو برلمان الإقليم أن “أمله أن يكون هذا التعاون الذي جرى بهذه السرعة مقدمة لتعاون أكبر وتفعيل التنسيق الأمني وتشكيل غرفة عمليات مشتركة بين الجانبين لتعقب خلايا إرهابية وإجرامية وتفعيل ذلك على وضع كركوك والمناطق المتنازع عليها”.

وفيما يخص تسليم المطلوبين لدى أربيل أشار مصطفى إلى أن “السلطات الأمنية لاتتوارى عن تسليم أي مجرم مطلوب بأمر قضائي وسلمنا في وقت سابق العشرات بعد صدور مذكرة قبض من محاكم نينوى والأنبار وصلاح الدين وبغداد وبينهم عناصر ينتمون لتنظيم داعش”.

ويوم أمس، كشف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، يحيى رسول، تفاصيل عملية القبض على قاتل الصيدلانية شيلان وعائلتها، التي حدث يوم أمس بمنطقة المنصور ببغداد.

وقال رسول في تغريدة عبر منصته بـ”تويتر”، إنه “بأشراف من رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، وبمتابعة وزير الداخلية عثمان الغانمي، نفذت قوة بأمرة وكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وبالتنسيق مع قوات الاسايش في إقليم كردستان، عملية استخبارية تمكنت خلالها من اعتقال منفذ جريمة قتل الصيدلانية شيلان وعائلتها”.

واعلنت وكالة الاستخبارات، الأربعاء، القبض على منفذ مجزرة المنصور ببغداد التي راح ضحيتها الصيدلانية شيلان وعائلتها.

وقالت الاستخبارات في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه “بأشراف دولة رئيس الوزراء وبمتابعة السيد وزير الداخلية، نفذت قوة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بأمره وكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وبالتنسيق مع قوات الاسايس في إقليم كردستان عملية استخبارية تمكنت من خلالها اعتقال منفذ مجزرة المنصور التي راح ضحيتها الصيدلانية شيلان و عائلتها”.

وأعلن رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، تسلم القاتل من سلطات إقليم كردستان، بعد القبض عليه في أربيل.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك