اخبار العراق الان

موقف برلماني يؤكد تأييد الكتل لاعتقالات المتهمين بالفساد ويحدد السبب

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم-بغداد

أكد النائب عن تحالف الفتح عدي شعلان، اليوم الخميس (17 أيلول 2020)، عدم وجود أي مخاوف سياسية من استخدام قضية اعتقال “الفاسدين” لتصفية الحسابات.

وقال شعلان في حديث لـ (بغداد اليوم): “لا توجد أي مخاوف سياسية من استخدام قضية اعتقال الفاسدين لتصفية الحسابات، فأي عملية اعتقال لا تتم إلا بأوامر قضائية، والجهاز القضائي مهني ومستقل وبعيد عن كل التأثيرات السياسية وغيرها”.

وأشار إلى أن “جميع القوى السياسية تطالب بالإصلاح ومحاربة الفساد، وهي داعمة لأي عملية لمحاسبة وملاحقة الفاسدين”، مؤكداً ان “القوى السياسية ومجلس النواب سيكونون داعمين للجهود الحكومية والقضائية في القبض على الفاسدين مهما كان انتماؤهم السياسي”.

ويشهد العراق حملة اعتقالات، تزامناً مع بدء عمل اللجنة العليا للتحقيق بملفات الفساد الكبرى التي يترأسها الفريق أحمد أبو رغيف.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر مطلع، بأن الأجهزة الأمنية اعتقلت مدير عام المصرف الزراعي الحكومي التعاوني عادل خضير، ونجله في العاصمة بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “قوة أمنية قامت باعتقال مدير المصرف، ونجله، بالإضافة إلى موظفين آخرين في المصرف”.

وأضاف، ان “اعتقال مدير المصرف ونجله والموظفين حدث في السابع من أيلول الجاري، ولم يتم الإعلان عن الحادثة لغاية الآن”.

بدورها، ناشدت عائلة مدير المصرف لمعرفة مكان توقيفه، مؤكدة أنها “لا تمتلك أية معلومات حتى الآن، سواء عن السبب أو عن مكان الاعتقال”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك