اخبار العراق الان

حسين يدعو المفوضية الأوروبية لرفع العراق من قائمة الدول عالية الخطورة

قناة دجلة
مصدر الخبر / قناة دجلة

دعا وزير الخارجيّة فؤاد حسين، المفوضية الأوروبية إلى رفع اسم العراق من قائمة الدول عالية الخطورة في مجال تمويل الإرهاب وغسيل الأموال.

جاء ذلك خلال لقائه بالممثل الأعلى للسياسة الخارجيّة في الاتحاد الأوروبيّ، جوزيب بوريل، بمقر المُفوضية في بروكسل، حيث شدد حسين على التزام العراق بمبدأ احترام سيادة الدول، معرِباً عن رفضه المطلَق بأن يتحوَّل إلى ساحة للصراع بين الأطراف المُتنافِسة، أو مُنطلقاً للاعتداء على أيّ دولة أخرى.

وأشار حسين إلى أهمّية استئناف عقد اجتماعات باقي اللجان الفرعيّة المنبثقة عن اتفاق الشراكة والتعاون بين الجانبين، وهي، لجنتي التجارة والطاقة، مؤكداً التزام العراق بمبدأ احترام سيادة الدول، وعدم التدخّل في شُؤُونها الداخليّة.

وأبدى حسين رفضه المُطلَق بأن يتحوَّل العراق إلى ساحة للصراع بين الأطراف المُتنافِسة، أو مُنطلقاً للاعتداء على أيّ دولة أخرى، وأكد على ضرورة دعم جُهُود العراق ليكون عامل استقرار، وتوافق في المنطقة والعالم.

كما ناقش الجانبان موضوع رفع اسم العراق من لائحة المُفوّضيّة الأوروبيّة للدول ذات الخطورة العالية في مجال غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وجدّد حسين دعوة الجهات المعنيّة في المُفوّضيّة للإسراع في فتح حوار مع الجهات الفنية المعنيّة في العراق؛ بغية استكمال تقييم أداء العراق في هذا المجال، ورفع اسمه من هذه القائمة.

ومن المقرر أن يزور وزير الخارجية فؤاد حسين، العاصمة الفرنسية باريس، عقب انتهاء زيارته إلى بلجيكا.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة دجلة

قناة دجلة

أضف تعليقـك