اخبار العراق الان

فتنة وخلافات تنذر بخطر الإشتباك بين الكرد والعرب في قضاء الدبس، وسببها : محافظ كركوك !

وكالة العراق اليوم
مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

اتهم مدير الناحية لبلدة سرگران (جنوب كركوك) ، لقمان حسين محافظ كركوك بالوكالة راكان الجبوري بمحاولة اثارة “فتنة” خطيرة عبر محاولته دعم عرب وافدين يريدون طرد سكان قرى كردية تابعة لناحية سرگران في قضاء الدبس ، مطالباً بتدخل حكومي قبل فوات الأوان وتطور النزاع بين الجانبين الى ما لا يحمد عقباه .

حسين قال ان العرب الوافدين يريدون اقتحام قرية پلكانه، بهدف الاستيلاء على منازل وأراضي الكرد فيها، بدعم من محافظ كركوك راكان الجبوري .

الديمقراطي” يندد “بممارسات بعثية” في كركوك، وكان هؤلاء العرب الوافدون، اقتحموا مساء السبت، قرية پلكانه الكردية التابعة لقضاء الدبس في محافظة كركوك (أبرز المناطق المتنازع عليها) ، بهدف الاستيلاء على منازل وأراضي المواطنين الكرد، لكن تصدي السكان لهم جعلهم يتراجعون .

وأضاف حسين ، ان ” 150 من العرب الوافدين اقتحموا قرية پلكانه مساء السبت بدعم ومساندة من راكان الجبوري وقوة من الجيش “.

مدير الناحية لناحية سرگران ، أشار إلى أن “بقاء الوضع على ما هو عليه دون تدخل من الحكومة الاتحادية ، وتشكيل لجنة لحل النزاعات، وإيقاف القرارات القمعية التي يتخذها راكان الجبوري ، سيؤدي لفتنة خطيرة بين الجانبين “.

موضحاً ، ان الوافدين خرجوا من القرية حالياً، لكن هناك معلومات تفيد بأنهم ينوون العودة ، مردفاً ” يُخشى من ان تندلع اشتباكات بينهم وبين أصحاب القرية اذا ما عادوا  مرة أخرى “.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة العراق اليوم

وكالة العراق اليوم

أضف تعليقـك