اخبار العراق الان

/ التميمي يدعو الكاظمي لانقاذ البصرة من عصابات تسيطر على مركزها التجاري

/ بغداد / س . ر

دعا عضو مجلس النواب السابق، منصور التميمي، اليوم الثلاثاء، القائد العام للقوات المسلحة، واللجنة العليا من مكافحة الفساد، الى انقاذ البصرة من العصابات العشوائية التي تلعب بمقدرات البصرة وسوقها المالي.

وكشف التميمي في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / )”عن وجود عصابات من نوع جديد تسيطر على المركز التجاري للبصرة  والامكانيات المالية الكبيرة ونشاطها الاقتصادي متعدد وغير مدروس وتحقق أرباح لصالحها ومستمرة بنهب أموال المواطنين وتدمير الاقتصاد من خلال نشر  عمليات البيع بالأجل (الربا) والرشوة والفساد في اخذ المشاريع  الكبيرة في البصرة وهؤلاء يتواجدون من بداية شارع الجزائر الى نهايته”.

وأضاف، “لو راجعنا تاريخ هؤلاء الاشخاص سنجدهم كانوا بالسابق يعملون  عتاكة وسواق اجرة اي بمعنى انهم لا يستطيعون امتلاك هذه الاموال في يوم وليلة اضافة الى مجموعة من السلابة وقاطعي الطرق الذين يسرقون الاموال وهم الان يسيطرون على المركز التجاري للبصرة و احدهم يستعمل حتى الدعارة ولديه مقاهي خاصه يجمع بها العاهرات وضباط الشرطة لتحقيق مبتغاه من الجريمة”.

وشدد التميمي “على ضرورة متابعه من يقف ورائهم سواء كانت مخابرات خارجية او مافيات عالمية اذ من غير المعقول أن مجموعة من بياعي العتيك  وسواق اجرة وعمال مفلسين يمتلكون هذه الصيرفات التي تدار اليوم وكأنها بنوك وتفتح بها حسابات”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك