اخبار العراق الان

اول تعليق من عبدالوهاب الساعدي بعد انطلاق عملية تحرير ’’سجاد العراقي’’

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

علق رئيس جهاز مكافحة الارهاب الفريق الركن، عبد الوهاب الساعدي، الثلاثاء، (22 أيلول، 2020)، بعد انطلاق عملية تحرير الناشط المدني، سجاد العراقي، في محافظة ذي قار. وقال الساعدي في تصريح لبرنامج بثته اذاعة الناصرية المحلية، وتابعته (بغداد اليوم)، إن “قوة مشتركة باشرت بعمليتها الامنية في ذي قار للبحث عن المختطف سجاد العراقي”.

واضاف أن “القوة الامنية الموجودة مكونة من جهاز مكافحة الارهاب المرسلة من بغداد اضافة الى القوة الموجودة في ذي قار وبالتنسيق مع افواج طوارئ المحافظة وقوة سوات وقيادة عمليات سومر”.

وتابع الساعدي أن “الهدف الاول الذي تعمل عليه القوة هو البحث عن المختطف سجاد العراقي، فيما اشار الى ان القوة الامنية لديها معلومات اولية بخصوص مكان المختطف”.

واوضح أن “عناصر جهاز مكافحة الارهاب وقطعات الشرطة المحلية في المحافظة هي قوة عراقية تسعى لتنفيذ القانون واي تجاوز عليها سيواجه ردا بمستوى فعل التجاوز”.

ودعت قيادة شرطة محافظة ذي قار، اليوم الثلاثاء (22 أيلول 2020)، أهالي المحافظة إلى التعاون مع جهاز مكافحة الإرهاب، فيما أكدت أن قوات الجهاز لا تستهدف أي رمز وجاءت بأوامر عليا.

وذكرت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن “الحكومة المركزية، أرسلت قوة من الفرقة الذهبية إلى محافظة ذي قار، على خلفية حادث خطف الناشط المدني سجاد العراقي، لاتخاذ عدد من الاجراءات الامنية حيال ذلك”.

وأوضحت، أن “هذه القوة من خارج ذي قار ومكلفة بمهمة رسمية، وليس لديها المعرفة برموز محافظتنا وشيوخها وانها لا تقصد أحداً من عمداء القوم، ونخص الشيخ كاظم آل شبرم صاحب التأريخ والمواقف المشرفة والذي نكن له كل تقدير واحترام من قبل قيادة شرطة ذي قار”.

وأشار البيان إلى أن “عمليات التفتيش والمداهمات تسير في عدد من المناطق الريفية خارج مركز مدينة الناصرية، وبعدة محاور وحسب المعلومات والمصادر”.

ووفقاً للبيان، أكدت قيادة شرطة المحافظة، أن “هذه القوات غير خاضعة لتوجيهات قيادة الشرطة، وتنفذ أوامر من جهات عليا لدعم ومساندة قواتنا التي تواصل واجباتها بمهنية عالية، وبخطوات واثقة لفرض هيبة الدولة والحفاظ على امن المواطن”.

ودعت شرطة المحافظة “أهالي ذي قار إلى التعاون مع القوات الامنية وتفهم المهمة الملقاة على عاتقهم والتي هي تعد خدمة للصالح العام، ونجدد تمسكنا بمسؤوليتنا وواجباتنا تجاه اهلنا في حفظ أمنهم وحماية الارواح والممتلكات”. وتابع البيان: “لا يوجد مكان للخاطفين والقتلة والمجرمين بكل مسمياتهم، والذين يحاولون زعزعة الامن بيننا، ومن واجبنا تقديمهم للمحاكم المختصة وتوفير الاجواء الامنة لأهالي المحافظة”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك