اخبار العراق الان

التفاصيل الكاملة لما جرى اليوم بالناصرية وأسباب انسحاب مكافحة الإرهاب الى مركزها

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- بغداد

افاد مصدر أمني في شرطة محافظة ذي قار، اليوم الثلاثاء، أن القوة المكلفة بالبحث عن الناشط سجاد العراقي من جهاز مكافحة الارهاب انسحبت الى مركز مدينة الناصرية.

وقال المصدر في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن “القوة المكلفة من رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، بالبحث عن الناشط المختطف منذ يومين، بالتنسيق مع القوات الأمنية في محافظة ذي قار، انسحبت من المناطق التي جرى فيها البحث والتفتيش جنوب وشرق الناصرية إلى مركز المدينة”.

وأضاف أن “القوات ستتوجه عصر اليوم، أو غدا الى قضاء الشرطة والدواية لبدء المرحلة الثانية من عملية البحث عن الناشط سجاد العراقي وفق الأهداف المعدة مسبقا”.

إلى ذلك يقول شاهد عيان من منطقة العساجرة، جنوبي الناصرية، إن “القوات التي وصلت اليوم الى المنطقة هم جهاز مكافحة الإرهاب ومسنود بأربع طائرات عسكرية”.

وبين أنه “اثناء دخولهم للمنطقة حدثت مشادة كلامية بين أحد شيوخ العساكرة وضابط القوة، بسبب اقتحامهم للمنطقة دون اذن مسبق”، لافتا إلى أن “الشيخ وجه نداء إلى ابناء قبيلته للحضور اليوم الى منطقة العساجرة لإدانة ما حدث”.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني، الثلاثاء (22 أيلول 2020)، انطلاق عمليية تحرير المختطف سجاد العراقي في ذي قار، مشيرة إلى أن العملية تشمل 6 مناطقة.

وقالت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم): “انطلقت اليوم الثلاثاء، وحدات (افواج من جهاز مكافحة الارهاب و فوج من شرطة ذي قار وفوج من لواء مغاوير قيادة عمليات سومر، بتنفيذ واجب مشترك للتفتيش والبحث عن المخطوف (سجاد العراقي) والقاء القبض على الخاطفين”.

وأضافت أن “الواجب يشمل مناطق (ام الغزلان وناحية الدواية الشديد والعبيد والعكيكة الهصاصرة وسيد دخيل) بالتزامن  مع خروج اللواء الرابع بالرد السريع على الحدود الفاصلة مع محافظة ميسان، ويأتي هذا الواجب بإسناد الابطال في طيران الجيش”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك