اخبار العراق الان

الخاطفون ينقلون سجاد العراقي خارج سيد دخيل قبل إقتحامها، والقضاء يصدر مذكرتي أعتقال بحق مختطفين إثنين احدهما ينتمي لبدر

وكالة العراق اليوم
مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

أصدر القضاء، مذكرة اعتقال بحق اثنين من المتهمين بعملية اختطاف الناشط في محافظة ذي قار سجاد العراقي، أحدهما على صلة بمنظمة بدر التي يديرها هادي العامري رئيس تحالف الفتح.

وحملت المذكرة الأولى، الصادرة عن محكمة تحقيق الناصرية التابعة لرئاسة محكمة استئناف ذي قار الاتحادية، اسم “إدريس كريدي حمدان الهصاري”، وهو أحد عناصر الحشد الشعبي عن منظمة بدر، وفق ناشطين في ذي قار.

وصدرت المذكرة الثانية بحق “أحمد محمد عبود الإبراهيمي”، فيما أشارت المذكرتان إلى أن المتهمين يسكنان ناحية “سيد دخيل”، والتي داهمتها قوة من جهاز مكافحة الإرهاب في وقت سابق دون أن تعثر على أثر للناشط المختطف.

واستغرقت القوات الأمنية 72 ساعة، منذ تسرب المعلومات عن مكان احتجاز الناشط المختطف في الناحية ذاتها، قبل أن تتمكن من اقتحامها، ما أتاح للخاطفين نقل المختطف إلى منطقة أخرى والهروب إلى مكان مجهول، وفق ناشطين تحدثوا عن احتمالية تصفية الناشط.

وتقول مصادر أمنية لمراسل  (العراق اليوم) في الناصرية: إن “الجهة المنفذة لعملية الاختطاف اختارت منطقة عشائرية للاختباء، لإعاقة الأجهزة الأمنية وتوريطها في صدام مع عشائر المتهمين”.

وشهدت الناحية، فجر الأربعاء 23 أيلول/سبتمبر، انتشاراً مسلحاً لأشخاص من عشيرة العساكرة، بعد تهديد من قبل شيوخها بالتصعيد على خلفية مداهمة منزل رئيس القبيلة من قبل قوات جهاز مكافحة الإرهاب في إطار عمليات البحث عن الناشط المختطف

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة العراق اليوم

وكالة العراق اليوم

أضف تعليقـك