العراق اليوم

العراق يلقي القبض على إيراني تسلل إلى البصرة بزورق

وكالة نون
مصدر الخبر / وكالة نون


افاد مصدر أمني مسؤول يوم الخميس بإلقاء القبض على شخص يحمل الجنسية الإيراني تسلل الى محافظة البصرة اقصى جنوبي العراق عبر زورق.

ونقلت وكالة الشفق نيوز عن المصدر قوله ، ان القوات الامنية القت القبض على شخص ايراني جاء بالتهريب بزورق من الجانب الايراني باتجاه محافظة البصرة حيث تم تسليمه الى الجهات الامنية المختصة.

واضاف المصدر ان تسلل هذا الايراني كان بالقرب من ناحية السيبة.

وتم ارسال يوم الجمعة الماضية تعزيزات أمنية إلى منفذ الشلامجة الحدودي في محافظة البصرة بعد محاولة إيرانيين اقتحام المنفذ والدخول الى الاراضي العراقية لأداء زيارة اربعينية الامام الحسين في كربلاء.

ونفت هيأة المنافذ الحدودية، الجمعة، انباء دخول زوار ايرانيين من الحدود المشتركة لغرض الزيارة في ذكرى اربعينية الامام الحسين، بعد انتشار فيديو بهذا الخصوص.

من جهته أعن محافظ خوزستان الايرانية في بيان، ان مجموعة من مواطني عرب ما يقارب 250 شخصا من مدينتي المحمرة وعبادان توجهوا الى حدود الشلامجة للدخول الى العراق بقصد المشاركة في زيارة الاربعينية.

واوضح ان قوات الأمن الإيرانية منعتهم من العبور ما أدى لحصول مشادات كلامية، مشيرا إلى أن أفراد الأمن أقنعوهم بأن المنع من العراق لاسباب جائحة كورونا، وتفهم الزائرون الموقف وعادوا من حيث اتوا ولم تحدث اشتباكات بينهم ولا اصابات.

يأتي هذه في وقت كشفت فيه مصادر امنية عن تسلل زوار إيرانيين عبر الحدود إلى العراق لاداء مراسم الاربعينية، وذلك رغم التعزيزات الأمنية العراقية على الحدود.

ومنذ بدء شهر محرم اعلنت السلطات العراقية انها لن تستقبل الزائرين الاجانب لا في زيارة عاشوراء، ولا زيارة الاربعينية بسبب تفشي الجائحة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة نون

وكالة نون

أضف تعليقـك