اخبار العراق الان

/ العمل : تأجيل دفع القروض للمستفيدين أدى إلى عدم إمكانية فتح المجال لمنح قروض جديدة

/ بغداد / ن .ن

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الخميس، أن تأجيل دفع القروض للمستفيدين من العاطلين عن العمل، أدى إلى عدم إمكانية فتح المجال لمنح قروض جديدة.

وذكر تصريح لـ المتحدث الرسمي باسم الوزارة، نجم العقابي، نقله  مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / ) إن “وزارة العمل بادرت بتأجيل أقساط دفع القروض للمستفيدين لثلاثة أشهر، ما أدى إلى نقص الأموال في الصندوق”.

وأكد العقابي، على “عدم قدرة الوزارة من فتح المجال لمنح قروض جديدة”، معبرا عن أمله بـ “إضافة مبالغ وتخصيصات مالية مناسبة لصندوق الإقراض، لكي يتم منحها للمسجلين الباحثين عن العمل في قاعدة بيانات الوزارة”.

يذكر أن لجنة العمل والشؤون الاجتماعية النيابية كشفت عن آٓلية تقسيم القروض التشغيلية التي تعتزم وزارة العمل أن تطلقها لتشغيل الشباب العاطل عن العمل.

وقال عضو اللجنة، حسين عرب، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية، إن “وزارة العمل من خلال القرض الطارئ من الممكن أن تطلق القروض التشغيلية للشباب، التي تصل من 8 إلى 10 ملايين دينار، لكن هذا الأمر لم يحسم بشكل نهائي”، مرجحاً  “حسم توزيع القروض للشباب خلال الأيام المقبلة”.

وأضاف، أن “هناك تقسيماً لكل المحافظات حسب النسب السكانية وخط الفقر وسوق العمل، وهذا الأمر محدد وفقا لدراسات أعدتها دار التدريب المهني داخل وزارة العمل، حيث ستكون هنالك شروط لمستحقي القروض”.

وفي ما يخص المتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية علق عرب قائلاً: إن “الأموال التي استرجعت من المتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية تم إرجاعها إلى وزارة المالية باعتبار أن هناك تخصيص أسماء ودرجات مالية للمستحقين للحماية الاجتماعية”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك