اخبار العراق الان

البيطرة تعيد إرسالية من الاجبان منتهية الصلاحية الى بلد المنشأ

[بغداد-اين]
أعلنت دائرة البيطرة التابعة لوزارة الزراعة عن إعادتها إرسالية من الاجبان والقيمر سعودية المنشأ منتهية النفاذية وعدم صلاحيتها للاستهلاك الى الجانب الاردني .
و ذكر مدير عام دائرة البيطرة د. ثامر حبيب حمزة ان المحجر البيطري في منفذ طريبيل الحدودي التابع الى قسم المحاجر البيطرية في دائرته فحص الإرسالية من الاجبان والقيمر وكميتها ( ٢٣ ) طن ، و بعد تدقيق أوراق الإرسالية تبين وجود ( ٥ ) طن من الاجبان والقيمر عبرت مدة صلاحيتها ثلث المدة من الصلاحية ما يتنافى مع تعليمات دائرة البيطرة التي تعتبر ها منتهية الصلاحية تستوجب الاعادة ، اضافة الى عدم وجود موافقة دائرة البيطرة على الاستيراد ، ولذلك قررت اللجنة المشكلة في المحجر البيطري إعادتها الى مركز كمرك طريبيل التابع الى منفذ طريبيل الحدودي والذي بدوره أعادها الى بلد المنشأ .

و أكد المدير العام حرص دائرة البيطرة عن طريق المحاجر البيطرية في المنافذ الحدودية على منع دخول جميع المنتجات الحيوانية والمواد الغذائية المنتهية الصلاحية و غير مطابقة للمواصفات القياسية العراقية حفاظاً على سلامة و صحة المستهلك العراقي وخدمةً للمنتوج المحلي وتقويةً للاقتصاد العراقي .

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة كل العراق [أين]

وكالة كل العراق [أين]

أضف تعليقـك