اخبار العراق الان

الديمقراطي الكوردستاني يدافع عن قرار ‘الاستفتاء’.. والاتحاد الوطني يعلق: غرورهم اضاع مكتسبات الإقليم

قناة ان ار تي في NR TV
مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

ديجيتال ميديا ان ار تي

علقت العديد من الشخصيات السياسية الكوردية البارزة، الجمعة، في الذكرى الثالثة “للاستفتاء” الذي دعا اليه وتصدره زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني، والذي جوبه بخطوات “قاسية” من قبل الحكومة الاتحادية في بغداد.

واتهم الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني لاهور شيخ جنكي، في تدوينة تابعها “ديجيتال ميديا ان ار تي” (25 ايلول 2020)، ما وصفهم بالساسة “قصيري النظر و التفكير”، بإضاعه مقدرات اقليم كوردستان نتيجة خطوة الاستفتاء.

وكتب جنكي: “كان اليوم الذي ضحي بمكتسبات ومصير شعب كردستان من أجل تقديرات خاطئة وغرور عدد من الساسة قصيري النظر والتفكير”.

واضاف، انه “ورغم فشل الإستفتاء واصابة شعب بالخيبة من الاستقلال إلا أن مساعي الاتحاد الوطني ستستمر للوصول إلى الحقوق المشروعة المتمثلة بحق تقرير المصير”.

من جهته اعتبر رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، يوم الاستفتاء، تعبيرا عن إرادة شعبية أظهرت رغبة الشعب الكوردستاني في الحرية.

وكتب مسرور بارزاني، في تدوينة تابعها “ديجيتال ميديا ان ار تي” اليوم الجمعة، انه “نحتفل اليوم بكل فخر بذكرى استفتائنا، تعبيرا عن الإرادة الشعبية التي أظهرت رغبة الشعب الكوردستاني في الحرية، وأمله في تحقيق حقوقه وتطلعاته المشروعة بطريقة سلمية وديمقراطية”.

اما زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني فإكتفى بعبارة “لن ننحن” على تويتر، فيما لم يعلق رئيس الاقليم الحالي مسرور بارزاني على ذكرى الاستفتاء الذي اجري قبل 3 سنوات.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة ان ار تي في NR TV

قناة ان ار تي في NR TV

أضف تعليقـك