العراق اليوم

قواتنا تستبق إجراءات زيارة الأربعين وتُمشِّط بادية النجف وكربلاء

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

 
كربلاء: الصباح 
 
كربلاء: الصباح 
استبقت قواتنا الأمنية جميع الإجراءات التنظيمية بشأن زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) المُرتقبة في العشرين من صفر، منفذة عمليات عسكرية في محور الصحراء المحيطة بمحافظتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة، وصولاً إلى صحراء الأنبار.
العملية كشف عن تفاصيلها قائد شرطة النجف اللواء فائق الفتلاوي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية قائلا: إن “العملية انطلقت بمشاركة مختلف صنوف القوات الأمنية والعسكرية لمسح وتفتيش الصحراء في ثمانية محاور، بالإضافة إلى مشاركة طيران الجيش ووكالات الاستخبارات العسكرية والمخابرات والطيران المسير للواء الثاني ـ حشد شعبي، لتفتيش المناطق الوعرة”، مشيراً إلى أنه “تم مسح وتفتيش محور بادية النجف وكربلاء بقرابة 100 ألف كيلومتر مربع». 
من جهتها وضعت قيادة محور ديالى للحشد الشعبي اللمسات الاخيرة لخطة زيارة الاربعين الامنية بالتنسيق مع بقية قيادات الاجهزة الامنية ضمن حدود المحافظة.
وقال الناطق باسم محور ديالى للحشد الشعبي صادق الحسيني : ان “ قواتنا ستشارك في 6 محاور رئيسة ضمن خطة زيارة الاربعين من خلال مسك طرق ومناطق مترامية لتأمين تدفق عشرات الالاف من الزوار المتوجهين سيرا على الاقدام”، مؤكدا ان “اشارة انطلاق تنفيذ الخطة ستكون موحدة من خلال غرفة عمليات عليا”.
واشار الحسيني الى ان «الحشد سوف يستنفر من 3-2 الاف عنصر من مقاتليه لتأمين محاور الخطة المكلف بها لمنع حصول اي خروقات امنية.»
من جانب الاجراءات التنظيمية وضعت صحة كربلاء خطة طوارئ لهذه الزيارة تتضمن توزيع عجلات الإسعاف الفوري قرب مراكز الطوارئ داخل المدينة القديمة ويكون الإخلاء حسب الرقعة الجغرافية، مع تهيئة (38) مفرزة طبية، و(7) مستشفيات حكومية، إضافة إلى المستشفيات الأهلية الساندة (الكفيل، وزين العابدين (ع)، الإمام الحجة (عج) الخيري، العباس الأهلي) حيث تكون خدماتها مجانية خلال فترة الزيارة».

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك