العراق اليوم

«الحدود الفاصلة} تدمر 13 وكراً لداعش وحقلاً للعبوات

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

 بغداد: الصباح  تكريت: سمير عادل
 
 بغداد: الصباح  تكريت: سمير عادل
 
دخلت قواتنا الامنية من خلال عملية نوعية استباقية نفذتها ضمن حدود ثلاث محافظات لتتبع عناصر عصابات  داعش الارهابية ما يسمى بـ “ “مثلث الموت” في تلك المناطق ، دمرت خلالها حقلا للعبوات الناسفة و13 وكرا . العملية نفذت في الحدود الفاصلة بين كركوك وديالى وصلاح الدين وكان محورها الاول تفتيش المنطقة المحصورة بين وادي زغيتون وسلسلة جبال حمرين من قرية الرفيع وقرية ابو ركبه والى قرية جفار عيون وقرية الحمضية من خلال الفرقة الخامسة بالشرطة الاتحادية والقطعات الملحقة بها.
اما المحور الثاني فكان تفتيش المنطقة المحصورة من جسر قوري الشاي والى جسر سرحه  من خلال قطعات لواء المشاة 52 ولواء التدخل السريع/3 ولواء الحشد الشعبي /52 ، وتأتي هذه العملية بإسناد من طيران الجيش ومفارز الهندسة العسكرية.
بيان لخلية الاعلام الامني اكد ان “ العملية اسفرت في محور قيادة عمليات صلاح الدين العثور على حقل للعبوات الناسفة احتوى على 24 عبوة بلاستيكية سعة (20) لتراً، وقد تم تدميرها من قبل سرية الهندسة». 
وفي محور قيادة عمليات ديالى، عثر على وكرين احدهما في قرية البو غنام بداخله مواد غذائية وملابس”، وفي محور المقر المتقدم ل‍قيادة العمليات المشتركة/ كركوك، عثرت على وكرين يحتويان على افرشة ومواد طبية ودراجة نارية، كما تم العثور على وكر من قبل اللواء الثالث في الرد السريع يحتوي على درع وجعبة عتاد، كما جرى تدمير وكر اخر يحتوي على مواد غذائية وتجهيزات، وقد بلغ عدد الأوكار التي تم العثور عليها للمحاور كافة (13) وكراً فضلاً عن نفق».
من جهته، قال قائد عمليات صلاح الدين اللواء الركن عبدالمحسن حاتم لـ”الصباح”: ان هذه العمليات الاستباقية تهدف لتأمين المناطق الفاصلة واعادة النازحين من هذه المناطق الى مساكنهم وضمان امنهم، وكذلك تأمين المؤسسات النفطية في سلسلة جبال حمرين، اضافة الى منع عصابات داعش الارهابية من استغلال هذه المنطقة التي تمتاز بوعورتها واحتوائها على العديد من الوديان التي تسهل عمليات اختباء العصابات الارهابية.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك