اخبار العراق الان

/ سائرون: هنالك خلافاً على معايير الدوائر الانتخابية بين نواب المحافظات

/ س . ر

أكد لنائب عن تحالف سائرون أمجد العقابي, اليوم الأحد، أن الجلسة المقبلة ستحسم التصويت على الدوائر الانتخابية لقانون الانتخابات، فيما أشار إلى أن رئيس البرلمان اشترط حسم الخلافات حول الدوائر قبل موعد التصويت.

وذكر العقابي في تصريح نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / ) إن “هنالك خلافاً حدث على معايير الدوائر الانتخابية وشكلها بين نواب محافظة  كركوك والموصل و الكرد، إذ أن الاخيرة طالبت بأن تكون جميع المحافظات تعمل بمعيار واحد، أي الدوائر كلها تقسم لجميع المحافظات ، أما نواب محافظتي نينوى وكركوك فطالبوا باستثناء محافظتيهم، لأن مناطقهم متداخلة بين الكرد والعرب واطياف اخرى،لذلك كان على رئيس المجلس محمد الحلبوسي اللجوء إلى تأجيل الجلسة، لكنه اشترط على النواب المعترضين التوصل لحل نهائي”.

وبين العقابي، أن “الجلسة المقبلة ستحسم التصويت على الدوائر الانتخابية لقانون الانتخابات، وأن رئيس البرلمان اشترط حسم الخلافات حول الدوائر قبل موعد التصويت”.

وأضاف، أن “يوم ١٠/١٠ سيكون الموعد الأخير،إذ أن المجلس سيصوت على قانون الانتخابات، سواءً اتفقوا النواب أم لم يتفقوا”.

وأكد، أن “أصوات الناخبين لن تضيع، بسبب دمج الأقضية أو الوحدات الإدارية القريبة في بعضها”، مشيراً إلى “وجود بعض الكتل السياسية طالبت بدمج حي مقابل حي بعيد جدا”، مستبعداً “هذا الطرح،  لأن كل وحدة إدارية ستدمج مع الوحدة الإدارية المجاورة لها،  إذا كان عدد سكانه قليلاً”

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك