اخبار العراق الان

الخزعلي يرد على الصدر ويعلن موقفه من استهداف البعثات الدبلوماسية والثقافية

بغداد/ع.ف

رد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، الاحد، على دعوة الصدر لتشكيل لجنة ثلاثية (امنية، عسكرية، وبرلمانية)، فيما أعلن موقفه من قصف البعثات الدبلوماسية والثقافية في العراق.

وذكر الخزعلي، في بيان تلقته ( وكاله انباء الاعلام العراقي/ )  إنه “لا يوجد في العراق موضوع أسمه استهداف الهيئات الدبلوماسية والثقافية وإنما الموجود استهداف سفارة الولايات المتحدة الأمريكية تحديدا”.

وأضاف، انه “هذا كما معلوم له أسبابه المعروفة، أما باقي الهيئات الدبلوماسية فإنها تمارس عملها بشكل طبيعي دون أن يعتدي عليها أحد”.

وبشأن دعوة زعيم التيار الصدري لتشكيل لجنة ثلاثية للتحقيق باستهداف البعثات الدبلوماسية، قال الخزعلي: “إننا نعتبر تشكيل لجان للتحقيق العلني والرسمي في الجهات التي تستهدف السفارة الأمريكية، لا يخدم المصلحة الوطنية ولا يعجل في خروج قوات الاحتلال، بل على العكس يمكن أن تصب هذه الخطوة في مصلحة الاحتلال الأمريكي، حيث أنه سيشعر بالاطمئنان، وسيعود مرة أخرى للعب دوره التخريبي والتجسسي على المنظومة الأمنية والثقافية والعراقية”.

وتابع: “نعم لا بأس بإجراء تحقيق خاص تقوم به جهات أو شخصيات معروفة بوثاقتها من أجل معرفة الفاعل الحقيقي، وتنبيهه إن كان ينتمي فعلاً إلى أحد فصائل المقاومة، وكشفه وفضحه إذا كان من جهات أخرى تريد خلط الأوراق”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك