العراق اليوم

نائبة تدعو الكاظمي إلى توفير بيئة انتخابية مناسبة في البلاد

بغداد/ الاخبارية

دعت النائبة إخلاص الدليمي، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى توفير بيئة انتخابية مناسبة في عموم البلاد ولا سيما في محافظة نينوى التي تعاني الكثير من العقبات في هذا الشأن.

 وقالت الدليمي خلال مداخلة لها في اخر جلسة للبرلمان ان “الكتل السياسية كافة امتثلت لآراء ومواقف الشارع العراقي، وقد وصلت إلى مراحل متقدمة بخصوص إقرار قانون الانتخابات “متسائلة” حول قدرة الحكومة على الوفاء بالتزاماتها التي قطعتها مع الشعب سيما تلك التي تتعلق بالانتخابات، خصوصًا في محافظة نينوى التي تعاني بعض اقضيتها من فقدان سيطرة الحكومة الاتحادية كما في سنجار الذي يشهد هيمنة بعض الفصائل المسلحة التي تمنع عودة النازحين ، إضافة إلى مدن أخرى ؟ كما دعت الدليمي إلى حصر الملف الأمني في المحافظة بيد الشرطة المحلية لضمان توفير بيئة تسمح بعودة النازحين وإيقاف أجندات السلاح المنفلت الذي تمتلكه بعض الفصائل”.

واشارت إلى أن “نازحيّ نينوى لا يستطيعون العودة إلى مدنهم المحررة بسبب التسلط الطائفي الذي تمارسه بعض الجهات في تلك المدن”.

ودعت رئيس الوزراء الى “التدخل الفوري لمعالجة الكثير من العقبات التي تعترض عودة الحياة إلى طبيعتها في المحافظة وهذا ما يسمح بتوفير بيئة انتخابية مناسبة، كون الوضع فيها الآن لا يبشر بخير على حد وصفها”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الوكالة الاخبارية العراقية

الوكالة الاخبارية العراقية

أضف تعليقـك