اخبار العراق الان

تحذير نيابي من جرّ العراق لعزلة خانقة يدفع ثمنها الشعب

[بغداد-اين]
حذر نائب عن الاتحاد الوطني الكوردستاني يوم الاثنين من تبعات انسحاب البعثات الدبلوماسية والسفارات الأجنبية من العراق، معتبراً بأنها ستشكل ضربة دبلوماسية للعراق ومن شأنها عزل البلد عن المجتمع الدولي.
وقال النائب هريم آغا “من واجب الدولة العراقية حماية البعثات الدبلوماسية والسفارات الدولية على أراضيها وفقا للقوانين والاعراف الدولية المعتمدة”.

واعتبر أن “أي استهداف للبعثات او السفارات تهديد للدبلوماسية العراقية على الصعيد الدولي ومدعاة لعزلة دولية خانقة في المجالات السياسية والاقتصادية، سيدفع ثمنها أبناء الشعب العراقي لوحدهم”.

وأشار آغا إلى أن “حماية البعثات والسفارات في العراق عرف دولي لا يمكن تجاوزه خاصة مع الدولة التي قدمت الدعم الأمني والاقتصادي للعراق طيلة السنوات الماضية، وأسهمت بالقضاء على الارهاب وتحجيمه الى حد كبير”.

ورأى اغا “ضرورة ابتعاد العراق عن محاور الصراعات الاقليمية وعدم الانجرار وراء سياسات تسعى لتحويل العراق الى ساحة لتصفية الحسابات بين دول تنظر لمصالحها فقط وتتجاهل المصلحة الوطنية للشعب العراقي”.

ودعا، الحكومة العراقية، الى “تغليب مصلحة وسيادة العراق على حساب مصالح الدول الاخرى بما يحافظ على مكانة العراق الاقليمية ويبعد الشعب العراقي عن تبعات ومخاطر اقتصادية ومعيشية لا يمكن احتواؤها”.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية بينها صحيفة “واشنطن بوست”، الأحد، أن الولايات المتحدة قد تغلق سفارتها في بغداد 90 يوماً، ردا على هجمات الفصائل المدعومة من طهران على المصالح الأميركية في البلاد.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة كل العراق [أين]

وكالة كل العراق [أين]

أضف تعليقـك