العراق اليوم

لقاح لكورونا "ينجح بنسبة 98 بالمئة" في تجاربه الأولية

وكالة نون
مصدر الخبر / وكالة نون


أعلنت شركة “جونسون آند جونسون” المصنعة للأدوية أن التجارب المبكرة للقاح فيروس كورونا المستجد  أظهرت معدل نجاح فائق في تعزيز جهاز المناعة، وفقا لما ذكر موقع مجلة “نيوز ويك”.

وفقًا لبحث أجرته الشركة فقد مكن اللقاح 98 بالمائة من أولئك الذين تناولوه من تكوين أجسام مضادة تقاوم عدوى فيروس كورونا، وتوافرت الأجسام المضادة بعد 29 يومًا من تلقي التطعيم.

وساعدت الاستجابات الإيجابية للقاح، المسمى Ad26.COV2.S ، شركة “جونسون آند جونسون” على نقل اللقاح إلى تجارب المرحلة 3 بحلول نهاية عام 2020 أو أوائل عام 2021، وسيُطلب ذلك من أكثر من 60 ألف فرد أخذ اللقاح لتلك التجربة.

 وحالياً هناك أربعة لقاحات أميركية في مراحل التجربة النهائية، مثل اللقاحات التي تعمل عليها شركتي Pfizer و Moderna ، ولكنها تتطلب جرعتين بينما يتطلب لقاح “جونسون آند جونسون” إعطاء جرعة واحدة فقط.

وفي هذا السياق، أوضح بول ستوفيلز ، كبير المسؤولين العلميين في شركة  “جونسون آند جونسون”:  “الشيء المميز  في اللقاح الذي نعمل على إنتاجه هو أنه يعمل كجرعة واحدة. فقد درسنا مقدمًا في المختبر وفي نماذج حيوانية ثم على متطوعين وتمكنا من إظهار أنه بجرعة واحدة نحصل على استجابة جيدة جدًا بالإضافة إلى ملف تعريف أمان جيد”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة نون

وكالة نون

أضف تعليقـك