اخبار العراق الان

بارزاني وزيدان يؤكدان على استقلالية السلطة القضائية وعدم خلطها بالسياسة

بغداد/ع.ف

أكد رئيسا إقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، ومجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، الثلاثاء،  على استقلالية السلطة القضائية وعدم خلطها بالسياسة.

وذكر بيان لمكتب بارزاني، تلقته ( وكاله انباء الاعلام العراقي/ )  أن “نيجرفان بارزاني رئيس إقليم كردستان استقبل، اليوم، فائق زيدان رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق، وتناولا في اجتماع بالبحث والنقاش النظام والسلطة القضائية في العراق ومهام مجلس القضاء الأعلى والمحكمة الاتحادية والتعاون بين مجلس القضاء في إقليم كردستان والمحكمة الاتحادية ومجلس القضاء الأعلى في العراق”.

وأكد الجانبان، بحسب البيان، على “حماية استقلالية السلطة القضائية وعدم خلطها بالسياسة، وتطابقت آراؤهما حيال ضرورة التعاون والتنسيق بين السلطتين القضائيتين في العراق وإقليم كردستان مع مراعاة خصوصية إقليم كردستان، كما أشادا بمستوى التعاون والتنسيق بين مجلس القضاء الأعلى في العراق ومجلس القضاء في إقليم كردستان”.

وأوضح البيان، أنه “في جانب آخر من الاجتماع الذي حضره رئيس مجلس قضاء إقليم كردستان ووزير العدل في إقليم كردستان، جرى بحث مسألة تركيبة وعمل ومهام المحكمة الاتحادية وآلية استكمال نصابه وطريقة اختيار أعضائه بموجب الإجراءات الدستورية، وأكد الجانبان أهمية وضرورة التنسيق لهذا الغرض بين الجهات ذات العلاقة”.

وعبر بارزاني عن شكره وتقديره “للتعاون والتنسيق بين الجهات المعنية في السلطتين القضائيتين في العراق وإقليم كردستان، آملاً استمرار مساعدات السلطة القضائية العراقية لإقليم كردستان في موضوع الدورات التعليمية والتدريبية”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك