اخبار العراق الان

معلقاً على العديد من القضايا.. الاعرجي: موضوع الفصائل قد يحل بحوار صريح مع ايران – فيديو

قناة دجلة
مصدر الخبر / قناة دجلة

اكد نائب رئيس الوزراء السابق بهاء الاعرجي، اليوم الثلاثاء، ان جريمة الرضوانية التي راح ضحيتها عائلة لم تنفذها الفصائل، مضيفا ان المسؤول عن هذه الحدثة يريد احداث اقتتال داخلي.

وخلال حديثه لبرنامج “القرار لكم” قال الاعرجي ان التهديد الامريكي للفصائل غير صحيح وهناك امور حصلت قبله، مضيفا ان هانك مساع ايرانية لافشال ترامب في الانتخابات الرئاسية ، واعتبر الاعرجي ان تصريحات واشتطن اظهرت خوف القوى السياسية والاحزاب.

وعن اقتحام السفارة الامريكية او اغلاقها قال نائب رئيس الوزراء السابق “لن يحدث اي اقتحام للسفارة والتسريبات بشأن هذا الموضوع لايتعدى كونها بالون اختبار”، مؤكدا السفارة الامريكية في بغداد لن تنغلق ومصلحة واشنطن اليوم هي حفظ امن قواتها وبعثتها في العراق، كما اضاف الاعرجي ان “الولايات المتحدة اليوم ليست محتلة للعراق لكننا نتمنى ان يكون خروج قواتها بارادة عراقية لا ايرانية”.

واكد الاعرجي ان “الفصائل الخارجة عن القانون في العراق تأتمر من الخارج وقرارها بيد ايران لكن يجب ان نميز بينها وبين الحشد”، وبين ان “موضوع الفصائل لا يحل الا بحوار عراقي وطني او الحديث الصريح مع ايران”.

واضاف نائب رئيس الوزراء ان “نجاح رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي يعني بقاءنا جميعا وفشله لن يبقينا في العراق لذلك فان من يريد ان يحفظ العراق عليه الحوار مع الكاظمي لان نجاحه مرهون بوقوف الكتل والاحزاب معه “، وقال “لن تكون هناك انتخابات مبكرة وهناك ذرائع للتأجيل منها الدوائر الانتخابية”.

وبشأن التظاهرات والمتظاهرين قال الاعرجي “المتظاهرون الحقيقيون الوطنيون هم قلة وجهات عدة اخترقت التظاهرات ومن بينها اطراف غير عراقية “، ودعا المتظاهرين الحقيقيين لمراجعة موقفهم من التظاهرات المقبلة.

 

 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة دجلة

قناة دجلة

أضف تعليقـك