اخبار العراق الان

ماذا تعرف عن (الفرقة الخاصة) التي كلفها الكاظمي – وحدها – بحماية الخضراء بكل ما فيها من مواقع مهمة وخطيرة؟

وكالة العراق اليوم
مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

ما أن خصص القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، الفرقة الخاصة لتقوم بحماية المنطقة الخضراء، بكل مواقعها ومرافقها الحيوية والمهمة، بل والخطيرة أيضاً، حتى قام مباشرة بتكليف اللواء الركن حامد الزهيري بقيادة هذه الفرقة.

وعن أهم واجبات الفرقة الخاصة، – التي يجهلها الكثير من العراقيين – تحدث قائد هذه الفرقة اللواء الركن حامد الزهيري، اليوم الاربعاء، عن أهم هذه الواجبات المناطة بها، مشدداً على الالتزام بالقانون لحفظ “هيبة الدولة” العراقية.

وتطرق اللواء الركن الزهيري في بيان اليوم، الى تكليفه بـ”مهمة جديدة” قائلا: (لا ولاء إلا للعراق ولا سيادة إلا للقانون ولا هيبة تعلو فوق هيبة الدولة وقواتها المسلحة والفرقة الخاصة).

واضاف “مرحلة جديدة (ضبطاً عالياً وتدريباً قاسياً وطاعة للأوامر بلا تردد)”.

واصدر القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، أمس الثلاثاء، امراً بتكليف اللواء الركن حامد الزهيري بمهام قيادة الفرقة الخاصة.

وابلغ مصدر امني وسائل الاعلام، أن الفرقة الخاصة ستتولى مسؤولية، حماية القصر الجمهوري، والمرافق الحكومية الإستراتيجية، ومبنى السفارة الامريكية، بالإضافة إلى السفارات الاجنبية والبعثات الدبلوماسية الاخرى.

يأتي هذا في وقت تزايدت فيه الهجمات التي تستهدف البعثات الدبلوماسية من البلدان الاخرى في العراق بينها سفارة الولايات المتحدة الامريكية من قبل مجاميع مسلحة تتهما واشنطن بأنها موالية الى إيران.

وكان الكاظمي قد قال امس في جلسة مجلس الوزراء ان تزايد تلك الهجمات جعلت البعثات الدبلوماسية للبلدان تفكر باغلاق ممثلياتها في العراق.

ومنذ ان اغتالت امريكا قائد فيلق القدس الايراني الجنرال قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي “ابو مهدي المهندس”، ورفقائهما بضربة صاروخية عبر طائرة مسيرة قرب مطار بغداد الدولي مطلع العام الحالي والمجاميع المسلحة (الولائية) تكثف من عملياتها التي تستهدف القوات الاجنبية في العراق.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة العراق اليوم

وكالة العراق اليوم

أضف تعليقـك