اخبار العراق الان

انتحار المدير الكوري.. ائتلاف المالكي: هناك دول تريد ايقاف انجاز مشروع الفاو الكبير

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- خاص

أكد الناطق باسم ائتلاف دولة القانون، بهاء النوري، الإثنين، 12 تشرين الأول، 2020، أن ائتلافه ما زال بانتظار النتائج النهائية بشأن حادثة انتحار المدير التنفيذي للشركة الكورية المنفذة لمشروع الفاو الكبير.

وقال النوري في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “هنالك شكوكا تحوم حول حادثة انتحار المدير التنفيذي للشركة الكورية المنفذة لمشروع الفاو الكبير، وعلى هذا الاساس شكلت وزارة الخارجية لجنة عليا للتحقيق بالحادثة”.

واضاف أن “دولا كثيرة لا تريد اكمال مشروع ميناء الفاو الكبيرة كونه سيشكل ممرا بحريا ستراتيجيا للتجارة في المنطقة”، لافتا إلى أنه “لا يمكن اتهام اي جهة دولية بشأن حادثة الانتحار، إلا بعد ظهور النتائج النهائية من قبل اللجنة المختصة والتي ستبين للرأي العام حقيقة ما حدث”.

وفي وقت سابق، كشف محافظ البصرة، أسعد العيداني، الاثنين (12 تشرين الأول 2020)، عن نتائج أولية عن حادثة انتحار مدير شركة دايو الكورية الجنوبية والمنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير، بارك تجول هوبا، بعد إعادة أشرطة كاميرات المراقبة في مقر الشركة.

وقال العيداني في تصريح صحفي، إن “لجنة من وزارة الداخلية برئاسة قائد شرطة البصرة وعضوية الأمن الوطني والمخابرات والاستخبارات فضلا عن وصول السفير الكوري الى البصرة للاطلاع على كل التحقيقات التي ما زالت تجري التحقيق بعهدة قاضي تحقيقات الفاو”.

وأضاف، ان “الموقع الذي يسكنه الكوريون في ميناء الفاو محصن بشركة حماية والكاميرات توحي بعدم وصول اي شخص عراقي الى موقع السكن (الذي شهد الحادث)، وما زالت التحقيقات لم تنتهِ”.

وكان مدير الشركة الكورية في ميناء الفاو الكبير، قد وجد متوفياً ومعلقاً في سلسلة داخل مقر الشركة في البصرة، يوم الجمعة الماضي.

وأثارت حادثة انتحار مدير الشركة الكورية الجنوبية، جدلاً واسعاً في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث رافقت الحادثة اتهامات لجهات مجهولة القيام بقتل المسؤول الكوري، وإظهار الحدث على انه انتحار.

وبعد ذلك، أعلنت وزارة الداخلية، تشكيل لجنة تحقيقة وإرسالها إلى محافظة البصرة لكشف ملابسات حادثة انتحار مدير شركة دايو.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك