العراق اليوم

وزير الاتصالات: الكابل الضوئي سيصل إلى كل بيت عراقي

وكالة نون
مصدر الخبر / وكالة نون


أكد وزير الاتصالات أركان شهاب، الاثنين، قرب الإعلان عن الكابل الضوئي الخاص بالإنترنت لكل مسكن.

وقال شهاب في تصريح للوكالة الرسمية، إن “هناك تحسنا في منظومة الإنترنت”، مشيرا إلى أن “الأسبوع المقبل سيتم الإعلان عن إيصال الكابل الضوئي الخاص بالإنترنت لكل مسكن بغية الإسهام في تحسين شبكة الإنترنت”.

وأشار إلى أن “ملايين الخطوط الخاصة بالإنترنت فائق السرعة، ستصل إلى كل مسكن، فضلا عن (تلفون أرضي) شبه مجاني”.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الاتصالات، أنها “تعمل حالياً للحل الأمثل لمعالجة مشكلة الانترنت، من خلال التحول من خدمات WiFi (خدمة الأبراج)، إلى الانترنت الضوئي (شعيرة ضوئية)، إلى كل منزل”، فيما أشارت إلى أن “الاعتماد على الانترنت الضوئي سيحسن من جودة الشبكة العنكبوتية”.

وقررت وزارة الاتصالات، الأربعاء (17 ايلول 2020)، تخفيض أسعار البنى التحتية لخدمات الانترنت للشركات المجهزة ولكن بشرط تحسن خدماتها، مؤكدة أنها وضعت حلولاً آنية وأخرى مستقبلية لتحسن جودة شبكة الانترنت في العراق.

وقال مدير مديرية البنى التحتية في وزارة الاتصالات علي محمود في تصريح صحافي، إن “الوزارة اتخذت حلولاً آنية سيجني ثمارها المواطن، وأخرى مستقبلية لتحسن جودة شبكات الانترنت”.

وأضاف، أن “أهم الإجراءات التي اتخذتها الوزارة، هو قرار تخفيض أسعار البنى التحتية لخدمات الانترنت للشركات المجهزة إلى المواطنين”.

وأشار إلى أن “التخفيض وصل إلى 4 ملايين و600 ألف دينار بالنسبة stm ، بعد أن كان 5 ملايين و600 ألف دينار، ولكن بشروط منها رفع جودة وسرعة الاشتراكات الصغيرة بما يعادل 30%”.

 

وأعلنت وزارة الاتصالات، الثلاثاء (15 ايلول 2020)، عن إقرارها التسعيرة الجديدة الخاصة بخدمة الإنترنت في العراق، وزيادة السعات الدولية والمحلية المجهزة، فيما أكدت أن السعات الجديدة مشروطة بنفس الأسعار السابقة.

وذكرت الوزارة في بيان، ورد لوكالة نون الخبرية، إنها “أقرت التسعيرة الجديدة بخصوص العروض التشجيعية والتنظيمية لتحسين مستوى جودة الانترنت”، مبينة أن “قرار التسعيرة الجديدة تضمن زيادة في السعات الدولية والمحلية المجهزة”.

وأضافت الوزارة أن “زيادة السعات التي وفرتها الوزارة نافذة من اليوم”، لافتة إلى أن “السعات الجديدة مشروطة بنفس الأسعار السابقة دون زيادة أو نقصان وبتحسن إيجابي ملحوظ”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة نون

وكالة نون

أضف تعليقـك