العراق اليوم

سمحت بتسجيل التلاميذ في رياض الأطفال … التربية تحدد تشرين الثاني المقبل موعداً مبدئيا لبدء العام الجديد

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ الزوراء:
حددت وزارة التربية تشرين الثاني المقبل موعدا مبدئيا لبدء العام الدراسي الجديد بالاعتماد على التعليم المدمج. فيما أعلنت البدء بتسجيل التلاميذ في رياض الأطفال اختيارياً للعام الدراسي 2020 – 2021 .
وقال وكيل الوزارة للشؤون الادارية، الدكتور فلاح القيسي، في تصريح صحفي: انه «من المؤمل ان تتم مناقشة موعد بدء العام الدراسي 2020 – 2021 مع المختصين بالوزارة وخلية الازمة في وزارة الصحة، إذ تم وضع موعد محدد بأسبوعين مطلع الشهر المقبل لغاية منتصف الشهر، وسيتم اختيار موعد بدء السنة الدراسية خلال المدة المذكورة حال عدم حدوث اية مشكلة تعترض هذا الموعد من اجل انطلاق السنة الدراسية واستئناف التلاميذ والطلبة مسيرتهم التعليمية».
وأضاف أنه «تم الاتفاق على ان يكون التعليم المدمج هو المعتمد للسنة الدراسية، بالاعتماد على فضائية العراق التربوية التابعة للوزارة لكون بثها لا يحتاج الى انترنت، وستبث دروساً للطلبة بالمناهج الانسانية الى جانب العلمية، فضلا عن اعتماد التعليم التقليدي للمناهج العلمية حصراً».
وتابع انه «سيتم التوجيه باعتماد المنصات الالكترونية الى جانب الفضائية التربوية، وتم التنسيق مع منظمة اليونيسيف لافتتاح ثلاث قنوات تلفزيونية تربوية تخصص كل واحدة منها لمرحلة من المراحل الدراسية؛ الاولى للابتدائية والثانية للمتوسطة والثالثة للاعدادية من اجل تغطية البث لجميع المناهج الدراسية».
من جانب اخر، أعلنت وزارة التربية، امس الأربعاء، عن البدء بتسجيل التلاميذ في رياض الأطفال اختيارياً للعام الدراسي 2020 – 2021 .
وأوضح بيان صادر عن المكتب الإعلامي في الوزارة تلقت «الزوراء» نسخة منه: إن «وزير التربية، علي حميد الدليمي، أوعز الى المديرية العامة للتعليم العام والأهلي والاجنبي بتوجيه إدارات رياض الأطفال، بالبدء بتسجيل التلاميذ بصورة اختيارية».
واكد البيان ضرورة «الالتزام بتطبيق تعليمات الصحة والسلامة المنبثقة من خلية الأزمة، فضلاً عن التقيد بالتوجيهات التي ستصدرها الوزارة فيما يتعلق باستئناف الدوام في المدارس».

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك