اخبار العراق الان

القبض على تاجري مخدرات في كركوك والبصرة

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ الزوراء:
ألقت مفارز من قسم مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في البصرة القبض على متهم بحوزته 1 كغم من مادة الكرستال المخدرة بمنطقة ياسين خريبط (حي الغدير) في مركز المحافظة، وذلك عقب مداهمة امنية. فيما اعلنت مديرية الشؤون الداخلية التابعة لوزارة الداخلية في كركوك القاء القبض على متهم بحوزته اكثر من الف شريط حبوب مخدرة في كركوك.
وقال ضابط شعبة المركز في القسم التابع لشرطة محافظة البصرة، المقدم هادي سميجي: ان المتهم جاء بتلك الكمية من ميسان الى البصرة في مسعى منه لتسليمها الى احد مروجي المخدرات، إلا ان القوات الامنية استطاعت ان تحبط عملية التسليم.
واضاف: ان معلومات وصلت الى قسمهم ومن خلال مصدرهم الامني تم استدراج المتهم قبل عملية التسليم ليصار بعدها الى القبض عليه وسط اطلاق نار من قبل القوة الامنية التي اجبرت المتهم على التوقف.
وأشار خلف إلى: أن عناصر الأمن عثرت أثناء المداهمة على مادة الكرستال مخبئة داخل محرك سيارة المتهم والذي تم نقله والمخدرات المضبوطة الى القسم المختص في منطقة القبلة.
وتشهد البصرة بين فترة وأخرى عمليات أمنية ضد عصابات تتاجر بالمخدرات في المحافظة يقوم بها قسم مكافحة المخدرات التابع لقيادة الشرطة، وتؤدي بعض تلك العمليات إلى استشهاد وإصابة العديد من عناصر هذا القسم اثناء تنفيذ تلك العمليات.
من جهتها، اعلنت مديرية الشؤون الداخلية التابعة لوزارة الداخلية، امس الاربعاء، عن القاء القبض على متهم بحوزته اكثر من الف شريط حبوب مخدرة في كركوك.
وقالت المديرية في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: «ألقت مفارز مكتب شؤون الفرقة الخامسة بالشرطة الاتحادية القبض على متهم بحوزته (١١٣٦) شريطا من الحبوب المخدرة، أثناء محاولة دخوله من أحد السيطرات في كركوك».
واضافت «جاءت عملية القبض بعد ورود معلومات دقيقة ونصب كمين محكم له في السيطرة وإلقاء القبض عليه وتسليمه إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقه».

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك