اخبار العراق الان

مهرجان الجونة السينمائي يعلن تفاصيل دورته الرابعة في مؤتمر صحفي

جريدة المدى
مصدر الخبر / جريدة المدى

متابعة المدى

في مؤتمر صحفي عُقد في 8 من أكتوبر/تشرين الأول 2020 كشف مهرجان الجونة السينمائي عن تفاصيل دورته الرابعة، التي ستقام في الفترة بين 23-31 أكتوبر/تشرين الأول 2020 في مدينة الجونة.

في بداية المؤتمر، عُرض فيديو قصير يكشف أهم فعاليات وإحصائيات الدورات السابقة للمهرجان، ثم افتتحت النجمة يسرا. ثم قدمت الإعلامية لميس الحديدي والتي قدمت بدورها متحدثي المؤتمر وهم: المهندس نجيب ساويرس مؤسس المهرجان والمهندس سميح ساويرس مؤسس الجونة وانتشال التميمي مدير المهرجان وبشرى رزة المؤسس المشارك ورئيس عمليات المهرجان وأمير رمسيس المدير الفني للمهرجان. إضافة إلى عدد من أعضاء لجنة أوراسكوم للتنمية المعنية بنشاط المهرجان ومنهم: أمل المصري المنسق العام للمهرجان وعمرو منسي المؤسس المشارك والمستشار التنفيذي للمهرجان والمهندس عمر الحمامصي الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية. خلال المؤتمر، أُفصح عن تفاصيل الدورة الحالية بما في ذلك قائمة الأفلام المشاركة وفعاليات المهرجان وخبراء ونجوم صناعة السينما المشاركين، إضافة إلى محترفي الصناعة وحائزي جائزة الإنجاز الإبداعي.

يتضمن برنامج هذا العام 16 فيلماً في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة و10 أفلام في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة و18 فيلماً في مسابقة الأفلام القصيرة وفيلمين ضمن العروض الخاصة، إضافة إلى 17 فيلماً في قسم الاختيار الرسمي – خارج المسابقة. يُفتتح هذا العام أيضاً، مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، الذي سيحتضن فعاليات المهرجان ليكون أول فعالية ثقافية تقام فيه. تصميم البوستر لهذا العام مستوحى من تصميم المركز ذاته الذي يتضمن عدداً من الأقبية المخروطية التي تحيط ساحة المركز بطبقة من الظلال التي تمزج ما بين داخله وخارجه، مانحة بُعداً فائقاً لأجواء الفعاليات. سلط المؤتمر الضوء على بعض من فعاليات منطلق الجونة السينمائي وجسر الجونة السينمائي، مكوني منصة الجونة السينمائية، ذراع الصناعة الخاصة بالمهرجان، والتي ستقام فعالياتها في مقر جامعة برلين التقنية (تي يو برلين) بالجونة في الفترة ما بين 25 – 29 أكتوبر/تشرين الأول 2020.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة المدى

جريدة المدى

أضف تعليقـك