العراق اليوم

العتبة الحسينية تشرع بإنشاء مشاريع تعليمية وطبية لخدمة الأيتام مجانا

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ الزوراء:
تواصل الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة دعمها لمختلف شرائح المجتمع، كجزء من واجبها تجاه ابناء الوطن، وخاصة شريحة الأيتام، حيث تبنت عدة مشاريع خدمية تصب في تقديم العون لهم ومنها مشاريع في قطاعات التعليم والصحة والاسكان.
ونقل بيان للعتبة عن المشرف العام على مدارس الايتام فيها، سعد الدين البناء، قوله: إن «الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، ومؤسسة الإمام الرضا (عليه السلام) الخيرية للاغاثة والإسكان، التابعة لممثلية المرجعية الدينية العليا في كربلاء، والتي تشرف العتبة الحسينية المقدسة على نشاطاتها، يقدمان الكثير من الدعم والرعاية لشريحة الأيتام».
وأوضح أن «الحديث عن دعم العتبة الحسينية المقدسة لهذه الشريحة، يأتي من خلال عرض عدة مشاريع خاصة نفذت لصالحهم، ومنها إنشاء روضة للأطفال على أرض تبلغ مساحتها (678) متر مربع بمنطقة حي الحسين في محافظة كربلاء»، مبينا « ان الأرض هبة من إحدى العوائل الكربلائية، وقد خرجت الروضة إلى الآن ثلاث دفعات».
وأضاف أن «جميع المستلزمات الدراسة، من الكتب والقرطاسية وغيرها من الملابس والحقائب وحتى النقل، تتبناه العتبة الحسينية المقدسة».
وتابع أن «الكوادر الهندسية التابعة للعتبة أنجزت مؤخرا مدرسة أولاد مسلم (عليهم السلام) وبمساحة (1250) متر مربع وبواقع (5) طوابق في منطقة البوبيات، مع استحصال إجازة اصولية من قبل وزارة التربية، علما أن هذه المدرسة تتسع إلى أكثر من (1200) يتيم ويتيمة، تضم مركز صحي متخصص للأسنان لمعالجة الأيتام وذويهم مجاناً».
وبين أنه «تمت الموافقة على إنشاء مدرسة خاصة للأيتام وبالتعاون مع احد الأطباء في محافظة المثنى، ووصلت نسبة الإنجاز فيها إلى أكثر من (80%) مع توفر كافة الخدمات للأيتام مجاناً».
ونوه إلى إن «الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة مستمرة في بناء المدارس الخاصة بالايتام، وعلى شكل طابقين بمساحة (300) متر مربع»، لافتا الى «انه سيتم إنشاء مدارس ورياض للأطفال خاصة بالأيتام في بغداد والمحافظات بعد الحصول على الموافقات اللازمة».
وفي القطاع الصحي، قال البناء: إن «العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى تعمل على تقديم الخدمات الطبية لعوائل الشهداء والجرحى والأيتام مجاناً».

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك