اخبار العراق الان

المتحدث باسم القائد العام: مصائد لداعش على الحدود العراقية السورية

جريدة المدى
مصدر الخبر / جريدة المدى

 متابعة/ المدى

قال يحيى رسول، الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، ان العمليات النوعية ونصب الكمائن مستمرة على الحدود (العراقية – السورية) لغرض تأمينها بشكل كامل.

واضاف رسول انه “بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة ومن خلال القيام بالعمليات النوعية والاستباقية، فإن القوات الأمنية تركز بشكل كبير على موضوع تأمين الحدود العراقية، ولاسيما مع الجارة السورية”، مشيرًا إلى أن “القوات مستمرة في عمليات نصب الكمائن على الشريط الحدودي، وأن قطعاتنا استطاعت خلال الفترة الماضية إلقاء القبض على عدد من المهربين، وخاصة في تهريب المواد المخدرة”. 

واشار الى أن “القوات ألقت القبض على متسللين من عصابات داعش الإرهابية ويحملون جنسيات أجنبية، ومن ضمنها الجنسية السورية”، لافتًا إلى أن “العمليات الاستباقية والنوعية مهمة جدًا وهي مدعومة ومبنية على الجهد الاستخباراتي”.

وتابع رسول أن “تركيز قطعاتنا يعتمد على المعلومات الاستخباراتية، فضلًا عن القيام بعمليات إنزال من خلال طائرات الجيش العراقي، وفي بعض الأحيان نقوم باستهداف بعض الأوكار والمخابئ التي تحاول الاختباء بها عصابات داعش الإرهابية في عمق الصحراء”، مبينًا أن “عمليات نصب أبراج المراقبة والكاميرات الحرارية مستمرة بشكل دؤوب لكل القطاعات التي تقوم بتأمين كل الشريط الحدودي”.

وأشار إلى أن “الحدود العراقية السورية بمسافة 605 كيلومترات، مقسمة وممسوكة من قطعات قوات الحدود، وأن بعض المناطق منها ممسوكة من قوات الحشد الشعبي، وهناك قطعات أخرى ممسوكة من قطعات الجيش العراقي”، مؤكدًا أن “القوات مستمرة بتحصين الشريط الحدودي، وبتوجيه ومتابعة من القائد العام للقوات المسلحة، وبإشراف من وزير الدفاع، ورئيس أركان الجيش”.

كذلك تلاحق القوات الامنية عصابات داعش في المناطق المحررة. وعثرت قوة أمنية تابعة لوزارة الدفاع، أمس السبت، على أوكار لتنظيم لداعش بداخلها محتويات تابعة للتنظيم، وفي مناطق متفرقة من محافظة ديالى عثرت قوة أمنية تابعة لوزارة الدفاع، السبت، على أوكار لتنظيم داعش بداخلها محتويات تابعة للتنظيم، في مناطق متفرقة من محافظة ديالى

وقالت وزارة الدفاع، في بيان، (17 تشرين الأول 2020)، إنه “بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة وبعملية استباقية في قرى البردية ودحيلة والضابطية ضمن قاطع الفوج الأول اللواء التاسع عشر الفرقة الخامسة، تمكنت القوة اعلاه من العثور على كدس للأعتدة ضمن وكر للإرهابيين في قرية دحيلة ناحية الهاشميات يحتوي على عتاد ١٢/٥ ملم ٣ علبة ومطفأة حريق عدد ٢ تستخدم لتصنيع العبوات المحلية وقنابر هاون ٦٠ ملم عدد ٤ وقنبرة هاون ٨١ ملم عدد ١ وحشوة دافعة عدد ٢ وقنبرة هاون ١٢٠ ملم عدد ١ وعبوة محلية الصنع عدد ١ عبارة عن انبوب حديد، وتم تفجير المواد من قبل مفارز الهندسة التابعة للفرقة”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة المدى

جريدة المدى

أضف تعليقـك