اخبار العراق الان

عصائب أهل الحق تطالب " بعدم خلط الأوراق" في قضية مجزرة بلد، والكاظمي يغرد : لا عودة للتناحر الطائفي .. لا عودة الى الوراء !

وكالة العراق اليوم
مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

دعا رئيس كتلة (صادقون) النيابية عدنان فيحان، أمس السبت، الى فتح تحقيق مهني بشأن حادثة الفرحاتية مطالبا بوجوب التوقف عما أسماه “خلط الأوراق” .

وقال فيحان، في تدوينة،  ان “الحوادث التي حدثت في منطقة الفرحاتية ضمن قاطع بلد وما نتج عنها من استشهاد واصابة ثلاثة من منتسبي لواء 41 الحشد الشعبي، واعدام مجموعة من المواطنين الابرياء من اهالي المنطقة ومن ضمنهم منتسبين بالحشد الشعبي تدعونا كقوى وشخصيات سياسية الى الابتعاد عن محاولة خلط الاوراق، واستغلال دماء الأبرياء لاغراض سياسية وانتخابية”.  

وأضاف “أننا ندعو إلى إجراء تحقيق مهني لكشف الملابسات وإظهار الحقائق للراي العام وقطع طريق إذكاء الفتنة”.  

واشار فيحان الى ان  ” نقاط الحشد الشعبي تتعرض إلى اعتداءات ولا زالت دماؤه تروي أرض العراق”.   

في ذات اليوم، وحول نفس الحادثة، غرد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي على تويتر، مطالباً بعدم العودة إلى التناحر الطائفي، او العودة إلى الوراء، رافضاً جريمة بلد والاعتداء على مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني .

حيث قال الكاظمي في تغريدته قائلاً ” لا عودة الى التناحر الطائفي، او استعداء العراقي ضد العراقي لمآرب سياسية. اقد تجاوزنا تلك المرحلة معاً ولن نعود الى الوراء”.

واضاف ان” جريمة بلد مرفوضة والاعتداء على مقر الديمقراطي الكردستاني مرفوض واي اعتداء ضد العراقيين نواجهه باسم الدولة والشعب”، معلناً” اعتقلنا بعض المرتكبين ونطارد آخرين لتحقيق العدالة”.

وكان مسلحون مجهولون، أقدموا صباح السبت، على قتل 8 مدنيين واختطاف 4 اخرين في منطقة الفرحاتية التابعة لناحية الاسحاقي ضمن قضاء بلد في صلاح الدين.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة العراق اليوم

وكالة العراق اليوم

أضف تعليقـك