العراق اليوم

نصيحتان من كبير خبراء الأمراض المعدية في أميركا لمواجهة كورونا في الشتاء

وكالة نون
مصدر الخبر / وكالة نون


مع استمرار الارتفاع غير المسبوق في حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة ومختلف أنحاء العالم، قدم كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، الدكتور انتوني فاوتشي، نصحيتين بفعل شيئين خلال فترة الشتاء لتفادي الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال فاوتشي، في تصريحات لشبكة «سي بي أس نيوز»، إن هناك شيئين يمكن أن يقوم بهما الشخص، رغم صعوبتهما، ليبقى آمنا خلال الوباء في هذا الشتاء.

الأول، بحسب فاوتشي، هو «محاولة إبقاء نوافذ المنزل مفتوحة» للسماح بتدفق الهواء النقي خلال فصل الشتاء، وهو الوقت الذي لا تكون فيه غالبا التهوية جيدة».

واضاف إن الأمر الثاني هو ارتداء الكمامات داخل المنزل لحماية الآخرين الذي يعيشون في ذات المكان «لا تخشى ارتداء الكمامات في المنزل إذا لم تكن متأكدا من أن الأشخاص (الذين يعيشون معك) سلبيون».

وأضاف فاوتشي: «لا يمكنك الدخول في أشهر الخريف الباردة وأشهر الشتاء الباردة مع ارتفاع خط الأساس للإصابة بالمجتمع»

إلى ذلك، واصل خبير الأمراض المعدية الرائد في البلاد التأكيد على أهمية الحفاظ على بروتوكولات السلامة مثل ارتداء الأقنعة والتباعد الاجتماعي وتجنب التجمعات الكبيرة من أجل الحد من انتشار الفيروس الجديد في المجتمع.

وأضاف فاوتشي «يجب أن نرسل رسالة إلى الناس مفادها أنه إذا أصبت بالعدوى ، حتى لو لم يكن لديك عرض واحد ، فإن ما تفعله هو أنك تنشر جائحة من خلال الإصابة، فإنك تبقي الوباء على قيد الحياة».

كما دحض فكرة أن التمسك بممارسات السلامة يعني الاضطرار إلى إغلاق اقتصاد البلاد.

وأردف فاوتشي «عندما نتحدث نحن مسؤولي الصحة العامة عن تنفيذ إجراءات الصحة العامة، يعتقد الناس أننا نريد إغلاق البلاد.. ونريد استخدام تدابير الصحة العامة بطريقة حكيمة وحذرة لمساعدتنا على إعادة فتح البلاد.. لإعادة فتح الاقتصاد. واستعادة الوظائف»

وقلل كبير خبراء الأمراض المعدية في أميركا، من فعالية مناعة القطيع كطريقة للقضاء على الفيروس، وواصل انتقاد النظرية ووصفها بأنها خطيرة للغاية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة نون

وكالة نون

أضف تعليقـك