اخبار العراق الان

العراق.. تصريح نيابي مقلق بشأن رواتب ما تبقى من 2020

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- خاص

أكد النائب عن تحالف سائرون، محمود الزجراوي، (الأحد، 18 تشرين الأول، 2020)، أن رواتب الموظفين للأشهر المقبلة غير مؤمنة حتى الآن.

وقال الزجراوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “رواتب الموظفين لغاية الآن غير مؤمنة والحكومة تعتمد في تأمينها وصرفها على قانون الاقتراض الداخلي والخارجي، الذي لم يصوت عليه لغاية الآن”.

واضاف أن “مجلس النواب لن يصوت على قانون الاقتراض، دون معرفة أين صرفت اموال القروض السابقة وتقدم كشوفات رسمية ودقيقة فيها “.

وكان وزير المالية علي علاوي، أكد في وقت سابق، أن هناك إرادة سياسية متزايدة لإجراء إصلاحات جذرية مطلوبة للبلاد لمعالجة أزمة السيولة الهائلة التي دفعت العراق إلى حافة الانهيار.

وقال علي علاوي بحسب وكالة أسوشيتدبرس إن “هناك الآن إرادة أكثر مما كانت عليه قبل خمسة أشهر. الآن، أعتقد أن هناك اعترافا بأنه ما لم ترتفع أسعار النفط بأعجوبة، فهذا شيء يتعين علينا التعامل معه وإدارته”.

واضاف بشان ورقة الاصلاح “إنها ورقة مصممة لخلق إطار استراتيجي وسياسي لاقتصاد عراقي جديد. في نهاية هذه الفترة من التغيير والإصلاح من المفترض أن يكون لدينا اقتصاد معاد هيكلته وأكثر ديناميكية، هذا هو الهدف منه”.

وتابع “أدى غياب الدعم من النخب السياسية الرئيسية إلى تقويض جهود مماثلة في الماضي. وما زالت حكومة الكاظمي تعتمد على موافقة البرلمان على الرؤية لتكتسب زخما”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك