اخبار الاقتصاد اخبار العراق الان

مدير بالبنك المركزي يحدد توقعاته لسعر صرف الدولار خلال أيام ويكشف عن إجراء قريب

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- بغداد

رجح مدير عام فرع البنك المركزي، في محافظة البصرة، قاسم رهيب، استمرار سعر الصرف بالانخفاض في الايام المقبلة.

وقال رهيف في تصريح صحفي، تابعته (بغداد اليوم)، ان “التصريحات التي اطلقها بعض اعضاء مجلس النواب،  وجهات اخرى، بوجود نية لرفع سعر صرف الدولار خلال الايام المقبلة، خلقت ازمة من خلال ازدياد الطلب على الدولار، ما ادى الى ارتفاع سعر صرفه لارقام عالية”.

وتابع: “لا صحة للانباء التي تتحدث عن وجود قرار مبيت من قبل البنك المركزي، لرفع سعر صرف الدولار”، مشيرا الى ان “البنك المركزي سيطلق مبالغ مالية لخفض سعر صرف الدولار ليصل الى 121 او 120 مقابل كل 100 دولار امريكي، في بورصات بيع وشراء الدولار، خلال أيام”.

وأصدر البنك المركزي العراقي، اليوم الأحد (18 تشرين الأول 2020)، بياناً بشأن تخفيض سعر صرف الدينار العراقي مقابل الدولار الأمريكي، فيما أكد أن تلك الأنباء تمثل وجهة نظر من صرح بها، وليس البنك.

وذكر المكتب الإعلامي للبنك المركزي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن “البنك المركزي العراقي، يؤكد أن التصريحات التي انتشرت مؤخراً بخصوص (تخفيض سعر صرف الدينار العراقي مقابل الدولار) تمثل وجهة نظر من صرح بها، ولا تمثل الموقف الرسمي للبنك المركزي، وقد رافق ذلك عدد من الإشاعات التي أطلقها المضاربون وهو ما أثر على السعر (مؤقتاً)”.

وبحسب البيان، أعلن البنك أن “سعر الصرف ثابت ولم يتغير، وأن سياسته النقدية واضحة وشفافة”، مشيراً إلى أن “احتياطاته من العملة الاجنبية جيدة جداً، وفقاً لجميع المؤشرات الدولية وبما يمكنه من تجاوز الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد”.

وتابع البيان: “يأمل هذا البنك من وسائل الإعلام اعتماد المصادر الخاصة بالبنك المركزي حصراً بهذا الخصوص”.

وأمس السبت، ارتفع سعر الدولار مقابل الدينار العراقي، ليصل كل 100 دولار مقابل 128 ألف دينار بحسب بعض البورصات.

 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك