اخبار الاقتصاد

أعلن سعيه لرفع اسم العراق من القائمة الأوروبية للمخاطر العالية … البنك المركزي: سعر صرف الدينار ثابت واحتياطي العملة “جيد”

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ الزوراء:
أصدر البنك المركزي العراقي، امس الأحد، توضيحا بشأن الأنباء التي انتشرت مؤخرا بخصوص تخفيض سعر صرف الدينار العراقي مقابل الدولار.
وقال البنك في بيان تلقت “الزوراء” نسخة منه: إن “التصريحات التي انتشرت مؤخراً بخصوص (تخفيض سعر صرف الدينار العراقي مقابل الدولار) تمثل وجهة نظر من صرح بها، ولا تمثل الموقف الرسمي للبنك المركزي، وقد رافق ذلك عدد من الشائعات التي أطلقها المضاربون وهو ما أثر على السعر (مؤقتاً)”.
وأضاف البيان أن “سعر الصرف ثابت ولم يتغير، وان سياسته النقدية واضحة وشفافة”، مبينا أن “احتياطياته من العملة الأجنبية “جيدة جداً” وفقاً لجميع المؤشرات الدولية، وبما يمكنه من تجاوز الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد”.
ويأمل البنك من “وسائل الإعلام اعتماد المصادر الخاصة بالبنك المركزي حصراً بهذا الخصوص”.
من جهة اخرى، كشف البنك المركزي العراقي، أمس الأحد، عن مشاركة محافظه ضمن الوفد الذي يترأسه رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي لزيارة عدة دول أوروبية.
وذكر بيان للمكتب الإعلامي للبنك المركزي العراقي: أن محافظ البنك مصطفى غالب مخيف شارك “برفقة وفد حكومي رفيع المستوى برئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء، امس الأحد، في زيارة إلى كل من فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة”.
وأشار البيان إلى أن مخيف سيلتقي “خلال الزيارة التي تستمر أربعة أيام بالجهات النظيرة لمناقشة عدد من القضايا المشتركة، لاسيما رفع اسم العراق من قائمة الاتحاد الأوروبي ذات المخاطر العالية، فضلا عن التباحث في تطوير العلاقات المصرفية والاستثمار المالي بين العراق، وهذه الدول لما تشكله من ثقل اقتصادي في أوروبا والعالم”.
وسبق أن أفاد مصدر حكومي بقيام رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بجولة اوروبية على رأس وفد حكومي رفيع المستوى.
وبين أن الجولة تشمل كل لندن وباريس وبرلين يتم خلالها عقد عدد من الاتفاقيات بمختلف المستويات.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك