العراق اليوم

اللجنة البارالمبية تحيي الذكرى الـ18 لتأسيسها


بغداد- واع- حسين عمار


تحتفي اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية بالذكرى السنوية لتاسيسها وهي تدخل عامها الثامن عشر تزامنا مع اليوم البارالمبي العالمي بالرغم من كل الصعوبات التي تواجهها، ساعيةً لمواصلة نجاحاتها وتسجيل حضورها في كل النشاطات والفعاليات المحلية والدولية والاسيوية والعربية.


وقال مدير اعلام اللجنة البارالمبية هشام السلمان في تصريح لوكالة الانباء العراقية (واع)، اليوم الاحد، إن” اللجنة البارالمبية بصدد احياء الذكرى الثامنة عشرة لتاسيس اللجنة التي ابصرت النور في 19/10/2003 ، باقامة احتفال مركزي في قاعة البارالمبية وبحضور وزير الشباب والرياضة عدنان درجال”.


واضاف السلمان ان” الاحتفال سيتضمن اقامة عدد من الفعاليات منها اقامة مباريات استعراضية تشمل رواد اللعبة بكرة الطائرة وفعالية المبارزة وفعاليات اخرى، بالاضافة الى تكريم عدد من اللاعبين الرواد الذين حصلوا على اوسمة بارالمبية سابقة “.


وتابع السلمان ان” اللجنة البارالمبية حالها كحال باقي الرياضات التي تأثرت بجائحة كورونا وتعطلت جميع نشاطاتها الرياضية، حيث تأجلت الدورة البارالمبية الى تموز من العام المقبل 2021 بعد ان كان من المفترض اقامتها في تموز الماضي في العاصمة اليابانية طوكيو وكنا نسعى من خلالها إحراز الاوسمة الملونة كما فعلها الابطال في الدورة السابقة في ريودي جانيرو 2016 بالبرازيل”.


واشار السلمان الى ان” اللجنة البارالمبية لديها عدد لا بأس به من اللاعبين من 14 الى 15 لاعب تاهل نصف منهم الى الدورة البارالمبية القادمة اغلبهم من لاعبي القوى والمبارزة و الطاولة ، والنصف الاخر في طريق التاهل، ولكن تم تاخيرهم بسبب توقف جميع النشاطات الرياضية “.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء العراقية ( INA )

وكالة الانباء العراقية ( INA )

أضف تعليقـك