اخبار العراق الان

أعادت زيوت محركات إلى الباخرة الراسية في أم قصر الجنوبي … المنافذ تكشف عن مجمل المخالفات المضبوطة في أيلول الماضي

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ الزوراء:
أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، امس الأحد، مجمل المخالفات التي تم ضبطها في المنافذ الحدودية لشهر أيلول الماضي 2020.
وذكرت الهيئة في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: ان»المخالفات اندرجت تحت عناوين متعددة ، إذ بلغت مجمل الدعاوى الجمركية المحالة من قبل هيئة المنافذ إلى القضاء (159) بعناوين (تغير وصف البضاعة، تهريب عجلات، تزوير، معاملات غير مكتملة الإجراءات القانونية)، وكذلك شكلت المخالفات المكتشفة من قبل مقر الهيئة والخاصة بإجازات الاستيراد (140) مخالفة، ولمحاضر النشاطات المشتركة مع الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية (5) تحت مسمى إتلاف مواد وإعادة اصدار بضائع».
وأشارت الى «إلقاء القبض على المطلوبين للقضاء بلغ (3)، وإحباط محاولة تهريب الأموال بلغت (3) ، وضبط مخدرات (5) وإلقاء القبض على حائزيها».
وأشارت الى انه»بذلك يكون مجمل ما تم ضبطه من مخالفات لشهر أيلول الماضي (315) مخالفة اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بحقها وإحالتها إلى الجهات القضائية وفق محاضر أصولية».
وأكدت «المضي في محاربة آفة الفساد والمفسدين والحفاظ على المال العام، وأن يكونوا العين الساهرة لحماية بلدنا الحبيب».
من جانب متصل، أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، امس الأحد، إعادة زيوت محركات إلى الباخرة الراسية في منفذ ميناء أم قصر الجنوبي.
وذكر بيان للهيئة، تلقت «الزوراء» نسخة منه: أن الهيئة «أعادت في منفذ ميناء أم قصر الجنوبي في محافظة البصرة حاوية حجم 40 قدما محملة بمادة (زيت محركات) المنشأ هولندا إلى الباخرة الراسية في الميناء، وذلك لعدم اكتمال أوراقها ومستنداتها الأصولية».
وأضاف البيان أن «عملية الإعادة تمت على وفق محضر أصولي من الجهات المختصة بعد ختمها بالختم الجمركي».

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك